النسخة الورقية
العدد 11151 الأحد 20 أكتوبر 2019 الموافق 20 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

السعودية تسمح للمرأة بالسكن في الفندق دون محرم

رابط مختصر
2019-10-09T10:15:16.090+03:00
ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بخبر السماح لسكن المرأة بدون محرم في المملكة، والذي صدر عن هيئة السياحة والتراث في المملكة العربية السعودية، وقد أثار الخبر تفاعلًا واسعًا.

وبحسب مصادر إعلامية سعودية فإنّ هيئة السياحة اشترطت "تقديم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف (الهوية الوطنية أو سجل الأسرة أو الإقامة لغير السعوديات)، وكذلك إثبات جواز السفر لمن لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

وكان عضو لجنة الإيواء السعودية "تركي الحكير" قد وصف قرار هيئة السياحة إلغاء شرط القرابة للأُسر عند السكن في الفنادق، وعدم الامتناع عن إسكان المرأة دون محرم في مرافق الإيواء السياحي مع شرط تقديمها أصل إثبات الهوية المعترف به، بالقرار الموفق والإيجابي.

مضيفًا بأنّ القرار سيزيد نسبة الإشغال في الفنادق، ويسهم في تسهيل عمل المرأة، ووجودها، وحصولها على السكن المناسب والملائم واللائق لها، بعد تزايد نِسَب توظيف النساء، ووجودهن في قطاع الأعمال. مؤكدًا أنه "الآن بمقدور المرأة أن تسكن في أي فندق موجود على مستوى السعودية بدون وجود أي محرم".

كما علق من خلال مداخلة له مع برنامج "يا هلا" على روتانا خليجية على قرار سكن المرأة بدون محرم قائلًا:" لم يكن يسمح في السابق بتأجير النساء الغرف بدون محرم، لكن أمور الحياة تغيرت، وصارت الطلبات أكثر، وهذا أمر يجب أن نتغير معه".



وأضاف:" بناء على ذلك كانت القرارات موفقة. والآن أصبح بمقدور المرأة أن تسكن في أي فندق موجود على مستوى السعودية بدون وجود أي محرم". مشيرًا إلى أنّ نِسَب التوظيف بين النساء صارت أعلى، وأصبح وجودهنّ في قطاع الأعمال بشكل أكبر من السابق، وهذا القرار سوف يسهل لهنّ بشكل أكبر.
المصدر: سيدتي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها