النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

للمراهقات.. تعرفوا على أحدث صيحات الرجيم

رابط مختصر
2019-10-09T11:00:01.050+03:00
تبحث المراهقات دائماً عن برامج الحمية "الدايت" لإنقاص الوزن أو للحفاظ على قوام رشيق، فيواكبن الجديد منها وينجرفن أحياناً نحو ما يتداول بكثرة سواء كان يخضع لأسس علمية أم لا. إحدى صيحات عالم الرجيم الحديثة، مشاهدة أفلام الرعب لفقدان الوزن دون اللجوء للتمرينات الرياضية والحميات الغذائية المرهقة، إذْ إن تأثيرها يعادل تأثير رياضة المشي، وذلك بحسب ما توصلت له دراسة أجريت في «جامعة وستمنستر» بلندن التي قالت إن مشاهدة 90 دقيقة من أفلام الرعب تحرق ما يقرب من 113 سعرة حرارية، أي تعادل عدد السعرات الحرارية التي تحرقها رياضة المشي لمدة 30 دقيقة. وأكدت الدراسة التي أجراها الباحثون أنه كلما كان الفيلم أكثر رعباً، يزداد معدل حرق السعرات الحرارية بسبب اندفاع «الأدرينالين» في الجسم الذي يعزز من سرعة الحرق.

أفلام الرعب بديلة للحمية الغذائية
الدكتور «ريتشارد ماكنزي» أحد باحثي الدراسة أوضح أنّه تم إجراء الاختبار على مجموعة من الأشخاص أثناء مشاهدة 10 أفلام رعب مختلفة ومتفاوتة في درجات الفزع مع قياس معدل ضربات القلب والأوكسجين وثاني أُكسيد الكربون، فتبين أنه كلما زاد معدل الرعب والخوف الذي يزيد من ضربات القلب ويُحفز الأدرينالين في الجسم، زاد معدل الحرق، وأكد أن متوسط السعرات الحرارية التي تم التخلص منها خلال مشاهدة أحد أفلام الرعب كان 113 سعرة حرارية، في حين أن أفلاماً جعلت من يشاهدها يفقد ما بين 158 ـ 184 سعرة حرارية.

أفلام رعب للدايت!
الجدير بالذكر، إن أفضل أفلام الرعب والإثارة التي حققت أعلى معدل حرق، حيث بلغ 184 سعرة حرارية، هو فيلم The Shining، يليه فيلم Jaws في المرتبة الثانية بمعدل حرق 161 سعرة حرارية، ثم فيلم The Exorcist في المرتبة الثالثة بمعدل حرق 158 سعرة حرارية.
أما الأفلام التي حققت معدلاً متوسطاً بلغ 113 سعرة حرارية، هي Saw، A Nightmare on Elm Street، Alien، Paranormal Activity، The Blair Witch Project وThe Texas Chainsaw Massacre.

فيلم رعب... ولكن دون حلوى!
وأشارت الدكتورة «شريفة أبو الفتوح» استشاري التغذية الشاملة، إلى أن هذه النتائج لن تتحقق إذا كنتِ تشاهدين الأفلام وأنت تتناولين الحلويات أو رقائق البطاطس «الشيبس» أو غيرها من المواد الغذائية غير المهمة. عليك أن تشاهدي أفلام الرعب والإثارة دون تناول للطعام حتى تؤتي المشاهدة ثمارها في فقدان الوزن وتحقيق الهدف منها وحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى وتحفيز الأدرينالين، لذلك لا تتناولي أثناء مشاهدة أفلام الرعب أيّة «مسليات»، ونصحت بتناول الفشار بدلاً من رقائق البطاطس المقلية لكونها خفيفة ومسلية وتحتوي على أقل سعرات حرارية.
المصدر: سيدتي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها