النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11201 الإثنين 9 ديسمبر 2019 الموافق 12 ربيع الثاني 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:49AM
  • الظهر
    11:30AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

يقام تحت رعاية رئيس هيئة السياحة نهاية أكتوبر القادم..

2019-07-09T14:00:57.333+03:00

ملتقى «الخليج للسفر والسياحة» يناقش مستقبل السياحة الرقمية

رابط مختصر
أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الخليج للسفر والسياحة 2019 أن الملتقى سيناقش عددا من المواضيع المهمة في صناعة السياحة، وذلك خلال إقامة الملتقى بالفترة من 23 إلى 25 أكتوبر، وتحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وبتنظيم كل من جمعية ألواني البحرين، وشركة «وورك سمارت» للمعارض والمؤتمرات.
ويناقش الملتقى القضايا والفرص الحالية في صناعة السياحة، والتوقعات المستقبلية، بالإضافة إلى تكوين مخطط سياحي خليجي، وسبل تعزيز السياحة المتخصصة، وممارسات السياحة المستدامة في الخليج العربي، ومستقبل السياحة الرقمية والتحديات والفرص في هذا المجال، ويناقش المؤتمر أثر التكنولوجيا على السياحة في البحرين، بالإضافة إلى مشاركة المرأة والمجتمع في التنمية السياحية.
كما يناقش الملتقى أيضا صناعة السياحة ومساراتها في المستقبل، وسبل الاستفادة من مجالات السياحة الرقمية والاستدامة، والتأثيرات الطويلة المدى لهذه الصناعة على التنمية الاقتصادية، ويجمع المعلومات والخبرات للمساعدة في تطوير السياحة من جميع جوانبها، لا سيما داخل سوق دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتضمن الملتقى إقامة أربعة ورش عمل متخصصة، يقدمها متحدثون ومدربين رفيعي المستوى، من شركات محلية وعالمية، وستكون ورش عمل مفتوحة لمشاركة أصحاب الأعمال والوكلاء والمشغلين الذين يرغبون في تنمية أعمالهم، وستدور تلك الورش الأربع حول التسويق المتكامل للخدمات السياحية، وأساسيات التسعير، والتجارة الإلكترونية لوكلاء السفر والسياحة، وتنمية مهارات المرشدين السياحيين.
ويقام على هامش ملتقى الخليج للسياحة والسفر معرض متخصص يشارك فيه عدد من الخطوط الجوية وخطوط الرحلات البحرية، ومراكز المؤتمرات، وشركات إدارة الوجهات، الفنادق والمنتجعات وقطاع الضيافة، خدمات التسويق، قطاعات البنوك، شركات السفر والسياحة الناشئة، وغيرها.
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية ألواني البحرين، السيد عمار عواجي، إن ملتقى الخليج للسياحة والسفر لعام2019 يهدف إلى سد الفجوة بين العصر الرقمي والتراث في تعزيز وتحسين خدمات صناعة السياحة، وتعزيز صورة البحرين السياحية، ودعم دعم نمو وكالات السفر المحلية، وخلق التفاعل المباشر بين صناع السياحة والمستهلكين، وتوسيع فرص العمل في الخارج من خلال مجالس الترويج السياحي الوطنية. وأضاف أن الملتقى يهدف أيضا للترويج للبحرين كوجهة تنافسية للمناسبات في منطقة الخليج، وإلى تسويق مناطق الجذب السياحي في مملكة البحرين أمام المشاركين والزوار.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا