النسخة الورقية
العدد 11062 الثلاثاء 23 يوليو 2019 الموافق 20 ذو القعدة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:29AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

بعد فوزه في كلكتا واتلانتا وكليفورنيا..

«قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير» يفوز بجائزة «بوتان» و«اونيروس» الايطالية

رابط مختصر
2019-07-09T13:54:45.773+03:00
فاز الفيلم الوثائقي «قاسم حداد.. هزيع الباب الأخير» للمخرج البحريني خالد الرويعي بجائزة الفيلم الوثائقي بجوائز«أورينوس» للأفلام في ايطاليا، الذي يعتبر من المهرجانات المرموقة والحائز على تقييم أفضل ١٠٠ مهرجان في العالم.
كما أعلن يوم أمس عن فوز الفيلم بجائزة الفيلم الوثائقي بمهرجان دروك السينمائي الدولي في موسمه الأول الذي يقام في ممكلة بوتان، وبذلك يتأهل الفيلم لجوائز GOLDEN DRAGON AWARDS الذي يقام في شهر مارس المقبل. وسوف يفتتح المهرجان موسمه الشهري بعرض الفيلم في ١٣ من الشهر الجاري بمدينة بارو.


وتدور أحداث الفيلم عن سيرة الإبداع في تجربة الشاعر البحريني قاسم حداد، حيث يتحدث حداد في الفيلم عن تجربته ونظرته للكثير من المحطات الابداعية والانسانية والحياتية، يشارك في الفيلم الروائي أمين صالح والفنان خالد الشيخ والفنان جبار الغضبان والفنان عباس يوسف، فيما تشارك الفنانة نسرين شريف بأداء تمثيل طوال الفيلم.
الفيلم الذي تمتد مدته إلى ٦٤ دقيقة يأخذنا إلى عوالم مختلفة في مسيرة حداد الشعرية، وقد سبق للفيلم فوزه بجائزة التميز في مهرجان كلكتا السينمائي الدولي وتأهله لجوائز GOLDEN FOX AWARDS الذي يقام في يناير المقبل، كما فاز الفيلم بالجائزة البرونزية في مهرجان جوائز سبوت لايت للفيلم الوثائقي الذي أقيم في مدينة أتلانتا الشهر الماضي بالولايات المتحدة الامريكية، وفاز أيضا بالجائزة الذهبية في جوائز الأفلام الدولية المستقلة بكاليفورنيا.
إلى ذلك ترشح الفيلم للقائمة النهائية لجوائز مهرجان فلورنسا للأفلام الذي يقام في المدينة الايطالية والقائمة النهائية لجوائز oniros للأفلام، كما ترشح لقائمة ما قبل النهائي (Sime-finalist) بمهرجان أفلام هوليوود الدولية الذي يقام في يناير القادم.
يذكر أن الفيلم تم اختباره في المسابقات الرسمية لعدد كبير من المهرجانات حول العالم.



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها