النسخة الورقية
العدد 11095 الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:52AM
  • الظهر
    11:40AM
  • العصر
    3:11PM
  • المغرب
    6:05PM
  • العشاء
    7:35PM

جون كيري يوقع كتابه في «معرض أبو ظبي للكتاب».. ويؤكد: نعيش أوقات معقدة بسبب شيوع المعلومات الزائفة!

رابط مختصر
2019-04-25T16:35:31.103+03:00

وقع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، جون كيري، كتابهُ المعنون بـ «كل يوم إضافة»، يوم الأربعاء (24 أبريل)، في «معرض أبو ظبي الدولي للكتاب»، بنسخته الـ 29، التي تستمر حتى أخر الشهر الجاري.

ويمثلُ كتاب «كل يوم إضافي» جزءاً من مذكرات (كيري)، إذ يسردُ فيه تفاصيل علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بعددٍ من الدول والقوى العالمية الكبرى في الشرق الأوسط ومختلف دول العالم، مسلطاً الضوء على الجهود التي بذلها شخصياً للحد من انتشار الأسلحة النووية، ومكافحة التطرف، والتحديات التي تواجه الجنس البشري بسبب التغير المناخي.


وشهد حفل التوقيع جلسة حوارية، أثنى فيها (كيري) على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً «نحنُ على طريق التقدم نحو هدفنا، فإذا نظرتهم إلى إمارة أبوظبي وإلى برج خليفة في دبي، فلتتخيلوا أن ذلك كله كان صحراء، وقد تحول إلى بنية تحتية وطرق ومعالم حديثة بما فيها متحف اللوفر أبو ظبي، ومتحف جوجنهايم أبوظبي»، مؤكداً «إن ما يحدث هنا أمر استثنائي».

ولفت (كيري) إلى أن العالم يعيش اليوم «أوقات معقدة»، في ظل شيوع المعلومات الزائفة، وسهولة تناقلها حول العالم بسبب الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، مبيناً «نحن نحيا أوقات صعبة، ومن الصعب على قادة اليوم أكثر من أي وقت مضى أن يستطيعوا إقناع شعوبهم بالحقائق الأساسية البسيطة!».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها