النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12224 الاثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الثلاثاء 20 سبتمبر 2022, 02:08 م

هيئة التقييس الخليجية توقع مذكرة تفاهم مع رابطة الصناعة الأوروبية للمناخ الداخلي «HVAC» وتشارك في مؤتمر مجموعة يوروفينت الشرق الأوسط السنوي

رابط مختصر
وقعت هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مذكرة تفاهم مع رابطة الصناعة الأوروبية للمناخ الداخلي (HVAC) – يوروفينت، وذلك خلال مؤتمر الذكرى السنوية الـخامسة لفرع يوروفينت في الشرق الأوسط، الذي عُقِدَ في مدينة دبي خلال الفترة 13-14 سبتمبر 2022، تحت شعار: "الجيل القادم HVACR: إعادة النظر في السياسات والاستراتيجيات"، وبمشاركة كبيرة من مختلف الجهات المحلية والإقليمية والدولية.
ووقع مذكرة التفاهم سعود بن ناصر الخصيبي رئيس هيئة التقييس الخليجية، و راؤول كوريديرا هاينر رئيس الرابطة الأوروبية. وتهدف المذكرة التي وقعت بين الجانبين إلى تعزيز التعاون في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، ودعم التقييس الإقليمي والدولي، من أجل حياة أفضل.
وفي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، استعرض رئيس هيئة التقييس جهود الهيئة وإنجازاتها في تعزيز البيئة التشريعية لتشجيع الأطراف ذات العلاقة في أعمال التقييس الخليجي، من خلال المشاركة في تطوير المواصفات واللوائح الفنية الخليجية، وتقديم المرئيات والملاحظات واقتراح المشاريع الجديدة.
مؤكداً أن مساهمة الأطراف المعنية في تطوير المواصفات القياسية عبر اللجان الفنية المتخصصة هي ممارسة متبعة في المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية بهدف تحقيق التجانس بين المواصفات القياسية واللوائح الفنية ومتطلبات السوق الصناعي والتجاري بما يحمي المستهلك ويضمن سلامة البيئة وجودة المنتج، وتعمل على الحد من العوائق الفنية أمام التجارة العالمية.
وأشاد بهذا الإنجاز كإطار تعاون نحو تعزيز التواصل والتعاون والجهود المشتركة لبناء شراكة استراتيجية طويلة الأمد.
وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم مع يوروفنت يرسم تعاونًا مثمرًا وتفاهمًا متبادلًا سيؤدي إلى تعزيز برامج التعاون بين الجانبين في مجالات المواصفات القياسية واللوائح الفنية وبرامج بناء القدرات والاعتراف المتبادل وتبادل المعلومات والخبراء، نحو دعم وتعزيز التقييس الإقليمي والدولي من أجل حياة أفضل.
من جانبه، سلط رئيس يوروفينت الضوء على أهمية مذكرة التفاهم بقوله: "إن إضفاء الطابع الرسمي على تعاوننا طويل الأمد من خلال مذكرة التفاهم هذه هو أفضل دليل على التزامنا تجاه الشرق الأوسط. لأكثر من خمس سنوات، اضطلع فرعنا يوروفينت الشرق الأوسط بدور أحد أصحاب المصلحة في الصناعة في المنطقة، ومن خلال مذكرة التفاهم هذه نضمن الآن أن الخبرة المشتركة للصناعة الأوروبية تحت تصرف هيئة التقييس الخليجية ".

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها