النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:31PM

الأربعاء 03 أغسطس 2022, 08:03 م

هيئة تنظيم الاتصالات تصدر قرار بشأن المنافسة السوقية العادلة وتعطي حق للمشتركين إنهاء عقودهم مع إحدى شركات الاتصالات 

رابط مختصر
أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين عبر موقعها الإلكتروني عن قرارها المتعلق بالشكاوى المقدمة ضد إحدى الشركات المحلية فيما يخص عرض السرعة الذي قدمته لباقات الألياف الضوئية (الفايبر) ذات النطاق العريض في يوليو2020 لمدة 9 أشهر.

ووفقاً لقرار الهيئة، يحق للمشتركين في باقات (الفايبر) خلال الفترة المذكورة سابقاً إنهاء عقدهم والانتقال إلى مشغل مختلف لخدمة مماثلة دون تحمل أي رسوم متعلقة بإنهاء الخدمة. وينطبق هذا القرار كذلك على المستخدمين الذين عُرض عليهم الاشتراك في تلك الباقات دون تجديد عقودهم. وستقوم الشركة المحلية بإخطار المستهلكين بذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

كما يمكن الانتقال من مشغل إلى أخر بسهولة، نظراً إلى أن توفير البنية التحتية للألياف الضوئية (الفايبر) في مملكة البحرين عن طريق مشغل واحد هو شركة شبكة البحرين (بي نت). لذلك، يستطيع المستهلكين الراغبين في إنهاء عقدهم مع بتلكو استخدام مشغل آخر منافس للحصول على خدمة مماثلة، أو تجديد عقدهم الحالي مع بتلكو في حال رغبتهم بالاستمرار معهم.

وحول هذا القرار، قال فيليب مارنيك، المدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات في البحرين:» تبذل هيئة تنظيم الاتصالات قصارى جهدها لتعزيز المنافسة وإيقاف أي سلوكيات قد تعيق تحقيقها. فلطالما سعت الهيئة إلى تشجيع السوق التنافسي الديناميكي الذي يعمل لصالح المستهلك، حيث يعتمد الجميع على خدمات الاتصالات، لذلك من الضروري أن نقدم لهم خدمات ترعى مصالح المستهلكين مع ضمان المنافسة العادلة بين المشغلين».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها