النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12225 الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كأول مشغل اتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الخميس 28 يوليه 2022, 01:09 م

 stc البحرين تعلن البدء بوضع أساسات البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس المتقدمة 5.5G

رابط مختصر

#الايام_الاقتصادي

28-07-2022

حققت شركة stc البحرين خطوة كبيرة جديدة في تحقيق رؤيتها بأن تكون شركة اتصالات رائدة عالمية في مجال التكنولوجيا الرقمية، فبعد إنجازها المرحلة الأولى لشبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء مملكة البحرين، أعلنت الشركة عن بدء الخطوات الفعلية لبناء وتطوير شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) في المملكة بالتعاون مع شركة هواوي، لتكون بذلك الشركة الأولى التي تتبنى هذا النوع من الشبكات، ليس في البحرين فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويمثّل هذا الإعلان من stc البحرين بداية تنفيذ استراتيجية الشركة لتأسيس وتطوير البنية التحتية اللازمة لشبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) خلال السنوات الثلاث القادمة، بشكل يعكس حرص stc البحرين على مواكبة أحدث تقنيات الاتصال المتقدمة حول العالم.

هذا وتغطي شبكة stc الجيل الخامس الحالية (5G) جميع أنحاء مملكة البحرين وتدعم إمكانية استخدام النطاقين العريضين (2CC)، والذي يحقق سرعات أعلى وأداءً متفوقاً لشبكة stc البحرين، والذي بدوره يصب في مساهمات الشركة لتحقيق أجندة رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.

وتحدّث المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، خلال الاجتماع ربع السنوي لمجلس إدارة الشركة والذي شهد هذا الإعلان، حول الرؤية والخطط الطموحة لتطوير شبكة الجيل الخامس وتأسيس شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G)، حيث صرّح قائلاً: «تلتزم stc البحرين بالاستثمار في البنية التحتية لشبكة الاتصالات من أجل تعزيز مكانة مملكة البحرين كبلد رائد في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».
وأضاف: «إننا فخورون للغاية لكوننا في طليعة الشركات التي تعمل على تطوير مستقبل خدمات الاتصالات المتقدمة في البحرين، لنمهّد الطريق نحو الابتكار والتحول الرقمي في المملكة». وأوضح أنه وفي ظل التنامي المتواصل للطلبات والتطبيقات الذكية، فإن شركة stc البحرين حريصة على أن تكون البنية التحتية قادرة على دعم بيئة رقمية متطورة ومزدهرة، مؤكداً أن وضع أساسات شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) هامة للمستقبل.

وتتفوّق شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) عن شبكة 5G الحالية بميزات ستغيّر من مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فبحسب الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، فإن سرعة شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) ستكون أكبر بعشرة أضعاف من شبكة 5G، كما أن التطبيقات التي ستتيحها شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) تتعدى مجرد تحسين القدرة على التواصل، بل ستدعم قدرة «إنترنت الأشياء» بشكل لم يسبق له مثيل. كذلك فإن شبكة الجيل الخامس المتقدمة (5.5G) ستفتح المجال أمام استخدام أوسع وأدق لتقنيات الذكاء الاصطناعي وستحسّن من خدمات تخزين المعلومات على مستوى العالم، إضافة إلى تطوير التكنولوجيا الخضراء التي تحافظ على البيئة وتخفّض من استهلاك الطاقة.

وحددت شركة stc البحرين خمس قدرات تشغيلية مهمة لتحقيق الأهداف المرجوة من الشبكة الجديدة وهي: أمان الشبكة ومناعتها ضد الاختراقات، تطوير فعالية الأداء، دمج الموارد المتوفرة، القيمة التنافسية والمسؤولية المجتمعية.

وكجزء من المرحلة الأولى للرؤية، تم البدء في إجراءات تحديث وتجديد رئيسية في جميع أجزاء الشبكة منها: الشبكة اللاسلكية، الخدمات التي تقدّمها Datacom، القدرة على التحويل، الشبكة الأساسية (Core) وتقنيات المعلومات والبنية التحتية الرقمية. ومع الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع، ستحقق شبكة stc البحرين أعلى مستويات التطور التي تتوافق مع أحدث معايير الاتصالات، وبذلك تكون على أتم استعداد لدعم تشغيل شبكة الجيل الخامس المتقدمة وفقًا لمعيار 3GPP العالمي.

وفي ختام برنامج التطوير، ستزداد قدرة الشبكة على رفع السرعة من 3 جيجابايت في الثانية إلى 10 جيجابايت في الثانية. ومع استخدام stc البحرين لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأدوات الرقمية ستكون قادرة على تحسين إدارة الشبكة لمواصلة رفع مكانتها الريادية في هذا المجال ولتضعها في الطليعة كشركة رائدة إقليمياً في مجال الابتكار وإدارة الشبكات

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها