النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12225 الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

الجمعة 22 يوليه 2022, 09:29 ص

مجموعة تاليس.. شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا.. فما هي أهمية سوق البحرين بالنسبة للشركة؟

رابط مختصر

  • المتحدث: كريستوف رافوار، المدير الأقليمي لشركة تاليس البحرين، الكويت، باكستان.

تعتبر مملكة البحرين شريك هام وتاريخي بالنسبة لتاليس على مدى ثلاثين عامًا. كان اختيار تاليس كشريك للتقنيات مصدر فخر كبير جدًا من قبل مؤسسات القطاع العام المختلفة في المملكة، بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات أو وزارة الدفاع أو هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. من أجل إظهار التزامنا تجاه مملكة البحرين بشكل أفضل وتقديم دعم محلي عالي الجودة لعملائنا، اتخذت تاليس قرارًا استراتيجيًا بفتح مقر في عام 2016.

تتمثل رؤية تاليس في مملكة البحرين والمنطقة في «الصناعة والابتكار والتعليم» ، حيث نهدف إلى دعم الأمن والسلامة والنمو ، مع الحفاظ على سيادة الدولة ، وتوفير التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز المواهب المحلية.

في السنوات القادمة، ترغب تاليس في توسيع تعاونها مع كل من القطاعين العام والخاص في المملكة من أجل دعم رؤية 2030 وطموحها لتطوير اقتصاد أكثر رقمية وقائم على المعرفة مع بنية تحتية مدنية وأمنية متميزة، وقاعدة تكنولوجيا صناعية محلية قوية لتحقيق استراتيجيات النمو والتوطين والتصنيع.

ما هي أهم القطاعات التي تعمل فيها المجموعة حاليًا في مملكة البحرين ؟

بالنظر إلى أن الابتكار والاستدامة يعتبران حجر الزاوية في استراتيجية البحرين، يمكن لتاليس تقديم خبرتها في الدفاع والطيران والأمن والتحول الرقمية.

في مجال الدفاع، تطرح تاليس حلولا لأنواع مختلفة من التطبيقات مثل الرادار والمعدات البحرية وأنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار والاتصالات وما إلى ذلك بالإضافة إلى الحلول المخصصة والتدريب والخدمات والتكامل.

وفي مجال الطيران، تخدم تاليس شركة طيران الخليج مباشرة من خلال أنظمة الترفيه أثناء الطيران (IFE) والاتصال.

فيما يتعلق بالأمن، تم اختيار تاليس لتوفير حل متكامل يغطي الأمن والسلامة والعمليات بالمطار، وكذلك الاتصالات والبنية التحتية لمبنى مطار البحرين الدولي، ومواقف السيارات ومجمعات التشغيل المركزية. تركز هذه التقنيات على الأمن الذكي، الذي يعتمد على حلول نموذجية متقدمة مثل تحليلات الفيديو، والسلوك غير الطبيعي والتقاط الحالة، وإدارة الحوادث ، وأدوات إدارة الموارد. بفضل خبرتها الطويلة في صناعة النقل الجوي وأمن المطارات وإدارة الهوية. فيما تمكنت تاليس من تقديم عرض متكامل لتأمين وتحسين جميع عمليات المطار.

أخيرًا، تلعب تاليس أيضًا دورًا مهمًا في رحلة التحول الرقمي في البحرين من خلال الأنشطة التي تتوسع من الخدمات المصرفية الرقمية والأمن السيبراني إلى الهوية الإلكترونية و eSIM.


كيف تدعم تقنيات وحلول تاليس الشركات في مملكة البحرين من حيث الابتكارات الرقمية والاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرها؟

تجدر الإشارة إلى أن مملكة البحرين لديها بنية تحتية رقمية قوية، كما أعلنت سابقًا عن استراتيجيتها لتطوير الاقتصاد الرقمي للسنوات من 2022 إلى 2026 ، والتي تركز على دعم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء استجابةً مع التركيز على الحفاظ على أمن البيانات والمعلومات الشخصية المشتركة. هذا هو في صميم أعمالنا حيث يضع عملاؤنا في البنية التحتية للطيران وإشارات السكك الحديدية والدفاع والأمن والهوية قيمة عالية على السيادة والاستقلال التكنولوجي.

نظرًا إلى أن تركيز العالم أصبح منصبًا أكثر على كل ما يخص التكنولوجيا الرقمية، وجب على الجميع الثقة في قدرات المنظمات والشركات حتى تتمكن من تأدية أدوارها بفاعلية إلى جانب التصدي بنجاح للتحديات القادمة. فقد أصبح جليًا لنا أن المرونة هي التي تتصدر أساليب التكيف مع المواقف الجديدة وبناء مستقبل يمكننا الوثوق به.
كانت التكنولوجيا والتحول الرقمي أكبر مكتسباتنا في الآونة الأخيرة. غالبًا ما نتحدث عن التحول الرقمي لعالمنا، القيمة التي تضيفها الخبرات الجديدة والتساؤلات التي يطرحها التطور الرقمي. وقد أصبحت هذه التكنولوجيات جزءا أساسيا من حياتنا اليومية. وان التكنولوجيا هي شريان الحياة الذي يبقينا على اتصال شخصيًا ومهنيًا كما نهدف إلى خلق شعور بالثقة من خلال تقديم تجارب رقمية بسيطة ويمكن الوثوق بها.

إن قدرتنا القوية على البحث والتطوير والتعاون مع المجتمعات الأكاديمية المحلية هي الأساس لتطوير قاعدة المهارات ذات الصلة والحفاظ عليها والتي تمثل إطار عمل قوي حول القيم الأساسية مثل الحذر والثقة والمساءلة. وهذا هو السبب في أننا في عالم العمالقة نقف منفردين ونخدم طموحات مملكة البحرين.

4. ما هي أحدث التقنيات التي تقدمها تاليس لقطاع الطيران في المنطقة؟

تقوم تاليس بتطوير نظام إدارة الطيران الجديد ، PureFlyt ، لتلبية الاحتياجات المحددة للطائرات التجارية إيرباص ، وتحديدا عائلة A 320 ، A 330 و A 350. وسيؤدي نظام إدارة الرحلات الجديد إلى تحسين قابلية التشغيل المتبادل لشركات الطيران والطيارين وتحسين مسارات الطيران التي تساعد على الحد من الاثار الكربونية للعمليات التي تقوم بها شركات الطيران.

تم تصميم نظام PureFlyt خصيصًا لتبسيط مهام الطيارين وتحسين أداء الطائرات في نفس الوقت. ومن خلال تقييم الأثر الحقيقي لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وغير ثاني أكسيد الكربون أثناء الرحلات الجوية ، يوفر نظام «تقدير البصمة الجوية» العديد من الحلول التي تقع في صميم القرارات والعمليات التي تسهم في الحد من التأثير على المناخ. وبالفعل أن كفاءة استخدام الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون وأكسيد النيتروجين أصبحت أفضل بنسبة 3% إلى 4% مقارنة بالأجيال السابقة من حلول FMS ، وذلك بفضل تطبيقات تحسين الطيران الداخلي القوية من Aviobook.

علاوة على ذلك، من خلال برنامج الترفيه أثناء الطيران IFE)) ، نجعل الترفيه المتصل بسيطًا وسلسًا وآمنًا لشركات الخليج. يعد حل تاليس أفانت IFE لشركة طيران الخليج الذي يوفر تجربة ركاب قابلة للتطويع بالكامل شهادة على ذلك. في هذا الصدد، نوفر أفضل تجربة على متن الطائرة مع مجموعة مذهلة من أنظمة الترفيه الداخلي، وحلول الاتصال الأكثر تقدمًا، والخدمات الرقمية التي تربط الناس وتلهمهم طوال رحلتهم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها