النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12180 السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:44AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

الإثنين 20 يونيو 2022, 02:48 م

لبحث فرص التعاون المشترك بين الجانبين.. رؤساء شركات قطاع النفط والغاز يستقبلون وفدًا من جمهورية تركمانستان 

رابط مختصر
استقبل رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز المتمثلة في شركة نفط البحرين (بابكو) وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) وشركة تطوير للبترول، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية تركمانستان الصديقة وذلك بمناسبة زيارة الوفد الحالي لمملكة البحرين، وذلك بمقر شركة «بابكو».
وضمّ الوفد التركماني الزائر، نائب وزير الخارجية، ورئيس البنك التركماني للشؤون الاقتصادية الخارجية، ونائب رئيس شركة «تركمان غاز» ونائب رئيس شركة «تركمان كيميا» بالإضافة إلى عضو مجلس إدارة شركة خطوط الأنابيب المحدودة ورئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية التركمانية.
وقد رحّب رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للنفط والغاز بالوفد الزائر، مشيدين بالعلاقات الثنائية الوثيقة والمتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية تركمانستان، والتي توّجها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بزيارته التاريخية الناجحة للجمهورية الصديقة التي تجمعها مع مملكة البحرين علاقات تعاون وثيقة على جميع المستويات.
وأكدوا على حرص كافّة شركات قطاع النفط والغاز بمملكة البحرين على توسعة عملياتهم التجارية، وتعزيز الاستثمارات الناجحة بشتى الوسائل المتاحة بما في ذلك الدخول في شراكات مجدية اقتصاديًا سواء داخل مملكة البحرين أو خارجها، وذلك وفق رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الانسانيّة وشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز.
وقد استعرض الجانبان البحريني والتركماني خلال اللقاء أوجه التعاون الممكنة بين الشركات النفطية في البلدين الصديقين، والفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال والتي من شأنها أن تسهم في تعزيز قطاعي الاقتصاد والاستثمار في كلتا الدولتين حيث أعرب رؤساء الشركات عن ترحيبهم بالتعاون المشترك مع الشركات التركمانية لبناء شراكات مثمرة تعود بالنفع على الجانبين.
من جانبّه، أعرب الوفد التركماني عن سعادته بهذه الزيارة إلى كبرى الشركات النفطية وأكثرها نجاحًا بالمنطقة الخليجية منوهين بالتطور الكبير الذي تشهده كافّة الشركات البحرينية العاملة في قطاع النفط والغاز، حيث أكّد الوفد استعداده لإقامة وتنفيذ مشاريع مشتركة مع هذه الشركات وبخاصة في ظل توافر الموارد الأولية اللازمة للصناعات النفطية في جمهورية تركمانستان، علاوة على ما توفره الجمهورية من تسهيلات كبيرة للمستثمرين الراغبين بالدخول في شراكات ناجحة مع الشركات الصناعية التركمانيّة.

كما أبدى الوفد التركماني إعجابه الكبير بالتطور المذهل الذي تشهده جميع الشركات النفطية في مملكة البحرين وأشادوا على نحوٍ خاص بمشروع «بابكو» الواعد لتطوير المصفاة، وأشاد الوفد بالمستوى المهني الرفيع للكوادر البحرينية التي تدير الصروح الصناعية المتطورة بكل كفاءة وتميّز.
وكان الوفد التركماني الزائر قد عقد اجتماعًا في وقت سابق مع المهندس ياسر عبدالرحيم العباسي، رئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، حيث تم مناقشة فرص الاستثمار المتاحة في جمهورية تركمانستان، وتم التركيز تحديدًا في مشروعين أحدهما متعلق بإنشاء مصنع للميثانول ومشروع آخر بإنشاء مصنع للأمونيا واليوريا.
واتفق الجانبان في ختام الزيارة على القيام بالمزيد من الزيارات وكذلك تبادل الخبرات بما يُسهم في فتح آفاق أوسع للتعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها