النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12179 الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

السبت 11 يونيو 2022, 01:15 م

بنك البحرين الوطني يتحصل على شهادة آيزو في نظام إدارة استمرارية الأعمال 

رابط مختصر
أعلن بنك البحرين الوطني حصوله على شهادة الآيزو 22301:2019 في نظام إدارة استمرارية الأعمال (BCMS) ، وذلك بعد استيفاءه جميع المتطلبات المعيارية واجتيازه عملية التدقيق بنجاح، ما يمثل شاهداً على التزام البنك بتعزيز وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لضمان استمرارية عملياته بانسيابية واستدامة أعماله.
وتأتي هذه الشهادة لتُشكل إضافة مُشرفة لسجل إنجازات بنك البحرين الوطني، إذ يمثل الحصول على شهادة آيزو 22301:2019 علامة بارزة في رحلة البنك نحو تعزيز أنظمته وعملياته الداخلية. هذا وتضمن هذه الشهادة توافق منهجيات وأساليب العمل المتبعة في البنك مع أفضل المعايير العالمية الهادفة للحد من تداعيات المخاطر المهنية المحتملة، والتحديات غير المتوقعة، وتأثيراتها السلبية على كل من العملاء والشركاء وأصحاب المصلحة والمجتمع المحلي بشكل عام.
وتعتمد هذه الشهادة على معيار عالمي مستقل لتقييم ومقارنة مستوى كفاءة وانضباط المؤسسات، إذ يتم تقييم مستوى توافق منهجيات العمل المعتمدة في المؤسسات في مجالات متعددة تشمل التزامها بمعايير تضمن استمرارية سير الأعمال، ومرونة خططها واستراتيجياتها المؤسسية، وجاهزيتها على مستوى الأفراد والتكنولوجيا لمواجهة التحديات والمخاطر المحتملة.

600

في تعليقه حول هذه الشهادة، قال محمد حماد رئيس قسم استمرارية الأعمال في مجموعة بنك البحرين:» نفخر بالحصول على شهادة الآيزو22301:2019 التي تعد بمثابة شهادة على جهودنا الحثيثة في البنك، ومسار واضح يعزز مساعينا المتواصلة نحو تطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية المعتمدة، وذلك سعيًا لضمان انسيابية عملياتنا المؤسسية اليومية على الصعيد الداخلي، واستمرارية أعمالنا والارتقاء بخدماتنا من أجل خدمة المجتمع الذي ننتمي إليه».
ومن جهته، صرح عبد الله نقي مدير قسم استمرارية الأعمال في بنك البحرين الوطني:» نؤمن بأن هذا الإنجاز سيسهم في تعزيز مستوى مرونتنا المؤسسية، ويمكنّا من مواجهة التحديات المحتملة، بالإضافة لمواكبة التغييرات التي يشهدها القطاع المصرفي، وذلك عبر إرساء وتبني أفضل الممارسات والمعايير العالمية المعتمدة وتطبيقها في مختلف إدارات وأقسام البنك، لنضمن بهذا استدامة خدماتنا المصرفية على أكمل وجه».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها