النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:31PM

الإثنين 30 مايو 2022, 02:15 م

بنك البحرين الوطني يحصد جائزتان في مجال التمويل المستدام من Global Finance

رابط مختصر
أعلن بنك البحرين الوطني (NBB) حصوله على جائزتي تميز وذلك في إطار برنامج «جوائز التمويل المستدام لعام 2022»، وذلك من مجلة «المصرفية العالمية (Global Finance) «. وحصد البنك جائزة «البنك الرائد في التمويل المستدام في مملكة البحرين» لعام 2022. وللمرة الثانية على التوالي، حاز البنك على جائزة «البنك الرائد في تعزيز شفافية الاستدامة في الشرق الأوسط» لعام 2022.
ويأتي ذلك تتويجاً لجهود البنك المستمرة في تبني وتطبيق ممارسات وركائز الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ودمجها في صميم أعماله وعملياته المؤسسية. وجاء هذا الإنجاز تماشيًا مع أهداف وتوجهات البنك المتمثلة في توسعة نطاق أعماله الأساسية، ومساعيه الحثيثة الرامية لتحسين أدائه البيئي، بما يسهم في تقليل بصمته الكربونية. كما ويشهد هذا الإنجاز على التزام بنك البحرين الوطني بتحقيق أهدافه المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مدار العام، ونجاحه في تحقيق التطور والتقدم على نحو مستدام، وتعزيزه لمستوى شفافية الاستدامة على النطاق الداخلي والخارجي على حدٍ سواء.
وقد أسهمت استراتيجية دمج إطار الاستدامة في صميم أعمال البنك نحو إطلاق البنك لعددٍ من المبادرات المتوافقة مع التزامه بتفعيل كافة الركائز الرئيسية السبع للاستدامة. كما وطرح البنك منتج تمويل حصري للعملاء الراغبين بتركيب ألواح الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى منتج قروض السيارات الذي يقدم أسعار فائدة حصرية للعملاء الذين يتطلعون لشراء السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك على سبيل المثال لا الحصر.
وفي إطار التزامه بمنهج عمل صارم نحو دمج ممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في صميم أعماله، وتبنيه سياسات بيئية صارمة، بالإضافة إلى طرحه العديد من المبادرات التي أسهمت بشكل كبير في تقليل أثره البيئي، حصل البنك على شهادة آيزو 14001:2015، المعيار العالمي الذي يُعنى بتطوير نظم الإدارة البيئية. حيث يقيّم هذا المعيار المؤسسات في إدارة أثرها ومخاطرها البيئية، بالإضافة إلى دعمها في خلق فرص أكثر لحماية البيئة التي ينتمون إليها.
وتعليقًا على هذه المناسبة، قال السيد جان كريستوف دوراند الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني: «نحن نفخر بأن جهودنا المتواصلة ساهمت في جعلنا مؤسسة مالية مستدامة بالكامل، مما دعم بدوره توجهاتنا نحو تحقيق الشمولية لجميع الشركاء. كما عمدنا في البنك لتحديث سياساتنا المتعلقة بالاستدامة لتلائم متطلبات ومعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المعتمدة في القطاع، مما ساعد في تتويج جهودنا عبر هذه الجوائز المرموقة.»
وأضاف: «لطالما كانت الاستدامة في طليعة أولويات عملنا المؤسسي، وذات أثر محوري مباشر على كافة خدماتنا وعروضنا الحالية والمستقبلية. وهذا ما جعلنا نعقد العديد من الشراكات التعاونية مع مؤسسات رائدة في القطاع بهدف طرح مبادرات مسؤولة، وذلك كجزء من استراتيجيتنا الموجهة نحو الحفاظ على مكانتنا كبنك إقليمي رائد في مجال الخدمات المصرفية المستدامة والمسؤولة».
ومن جهته، صرح السيد جوزيف جيارابوتو رئيس ومدير تحرير مجلة «المصرفية العالمية(Global Finance) «: «نشيد بالدور المحوري الذي يلعبه بنك البحرين الوطني في تحقيق أجندة الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات المدرجة ضمن التطلعات الوطنية. كما ونؤكد على التزام البنك بالمساهمة الفاعلة في دفع عجلة التنمية المستدامة، وذلك عبر طرحه للعديد من المبادرات المسؤولة، واستمراره في إعداد التقارير الدورية ذات الصلة، إلى جانب اعتماده أُطر وسياسات استدامة ممنهجة وواضحة.»
فيما علقت بدورها السيدة دانة بوحجي رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني: «نعتز بموظفينا الكرام الذين قادوا البنك بجهودهم الدؤوبة في رحلته نحو مزيدٍ من الإنجازات التي تُوّجت مؤخراً بحصولنا على هذه الجوائز. وإنما يشهد هذا الإنجاز على نجاحنا في خلق بيئة عمل متكاملة، تستند في نجاحها على اعتماد ثقافتي الاستدامة والشفافية المؤسسية. كما وتعكس هذه الجوائز التزامنا المتواصل في البنك بتبني إطار عمل شامل لكافة ركائز الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.»
يشار إلى أن بنك البحرين الوطني قد سبق له الحصول على جائزة «البنك الرائد في تعزيز شفافية الاستدامة في الشرق الأوسط» لعام 2021 من مجلة «المصرفية العالمية (Global Finance) «، وذلك ضمن برنامج «جوائز التمويل المستدام لعام 2021». وإنما يؤكد تكريم البنك بجوائز هذا العام على نجاح مساعيه على المستوى المحلي والإقليمي للريادة في مجال التنمية المستدامة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها