النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الإثنين 30 مايو 2022, 01:25 م

«بايننس - البحرين» أول شركة تحصل على رخصة الفئة الرابعة لمزود خدمة تداول الأصول المشفرة في البحرين

رابط مختصر
منحت مملكة البحرين شركة (بايننس - البحرين) ترخيص الفئة الرابعة كأول مزود خدمة تداول الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي، مما سيسمح للشركة بتقديم مجموعة كاملة من خدمات تبادل الأصول المشفرة.

وتأتي هذه الخطوة لإضافة مزيد من التنظيم والتسهيل في تداول الأصول المشفرة، حيث تعتبر شركة بايننس أول مؤسسة تحصل على هذا النوع من الترخيص، مما يعزز مكانة المملكة في المنطقة في تقديم خدمات تبادل الأصول المشفرة للعملاء، حيث أن البحرين من أوائل دول المنطقة التي تطرح تنظيمات وتوجيهات خاصة للأصول المشفرة لضمان ربط أنشطة الأصول المشفرة تحت مظلة رقابية وإشرافية شاملة، مما ساهم في استقطاب عدد من منصات تداول الأصول المشفرة والقائمة على تقنية سلسلة الكتل المعروفة بـ (بلوكشين) وآخرها منصة (بينانس)، المنصة الأكبر على مستوى العالم لتداول الأصول المشفرة.

وأشارت شركة بايننس في تصريح لها بثته على موقعها الإلكتروني إلى ان فرع الشركة في البحرين حصل على ترخيص الفئة الرابعة كمزود خدمة تداول الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي، مما يسمح لها بتقديم مجموعة واسعة من خدمات تبادل الأصول المشفرة للمستخدمين في الشرق الأوسط.

وفي تصريح للرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية السيد خالد حميدان قال: «يأتي منح شركة (بايننس-البحرين) ترخيص الفئة الرابعة كمزود خدمة تداول الأصول المشفرة من مصرف البحرين المركزي ليدعم ما تتمتع به البحرين من بيئة تنظيمية متطورة تواكب الاتجاهات المستقبلية على المستوى العالمي، حيث تسعى البحرين من خلال هذا القطاع الناشئ إلى تقديم خدمات تداول الأصول المشفرة ليس فقط للمنطقة، بل للعالم. ونحن نسعى من خلال تعاوننا مع الشركة إلى تعزيز مكانة البحرين على المستوى الدولي في ظل توافر الكوادر والخبرات البشرية والبيئة الداعمة لقطاع التكنولوجيا المالية».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها