النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12139 الأحد 3 يوليو 2022 الموافق 4 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:16AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:07PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأربعاء 25 مايو 2022, 06:25 م

في إنجاز جديد يُضاف إلى سجلها الحافل في مجال السلامة.. شركة نفط البحرين «بابكو» تفوز بجائزة «روسبا»

رابط مختصر
في تقدير عالمي جديد لتميزها في تعزيز ثقافة السلامة المهنية، ونـجاحها في تطبيق معاييرها العالمية بكل ثبات، نجحت شركة نفط البحرين «بابكو» في الفوز بجائزة الميدالية الذهبيّة للجمعية المَلَكية البريطانية للوقاية من الحوادث.
وقام المهندس حافظ القصاب، نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للدعم الفني ورئيس مشروع تحديث المصفاة باستلام الجائزة في احتفال كبير أقيم بهذه المناسبّة يوم الأثنين الموافق 23 مايو 2022 في مدينة دبي بالإمارات العربيّة المتحدة.
وفي تصريح له بهذه المناسبّة، أعرب الدكتور عبدالرحمن جواهري الرئيس التنفيذّي لشركة نفط البحرين «بابكو» عن سعادته البالغة بفوز الشركة بهذه الجائزة المرموقة التي حصلت عليها الشركة نتيجة تميّزها الكبير في مجال السلامة والصحة المهنيّة، مثنياً في هذا الصدد على المتابعة الحثيثة لسعادة رئيس مجلس إدارة الشركة، عبدالله جهاد الزين، الذي يولي أهمية خاصّة بأداء السلامة المهنية باعتباره ركيزة أساسيّة للارتقاء بمنظومة العمل وفق الرؤية المستقبلية الطموحة للشركة والتي تهدف إلى تعزيز قدرات هذا الصرح الصناعي من خلال الالتزام بتطبيق المعايير المهنية العالمية في جميع مراحل العمل، ومن أهمها معايير السلامة المهنية.
وأضاف رئيس الشركة بأن الفوز بهذه الجائزة يترجم سلامة نهج مجلس الإدارة كما يُثبت مجدداً الوعي الكبير الذي يتحلى به طاقم العمل فيما يتعلق بممارسات السلامة، منوهاً في الوقت ذاته بالمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، لعمليات الشركة، وتوجيهات سموه المستمرة بأهمية الحرص على الالتزام التام بالسلامة وبذل الجهود للمحافظة على المستوى الرفيع والسمعة العالية التي تتحلى بها «بابكو» في مجال تطبيق ممارساتها خاصة وأنها تتمتّع بسجل قياسي متميز في عدد ساعات العمل الآمن من الحوادث المضيعة للوقت.
كما أشاد الدكتور جواهري، من جانب آخر، بالوعي اللافت الذي يتحلى به فريق العمل بالشركة في هذا الشأن مشيراً إلى قيام الشركة بتوفير أفضل الورش والدورات التدريبية لعمال الشركة من أجل تأهيلهم وتمكينهم من تطبيق المعايير العالمية للسلامة، مضيفاً بأن أولوية الشركة تكمن في المقام الأول في الحفاظ على سلامة العاملين وحمايتهم من جميع المخاطر المحتملة.
وتُعدّ الجمعية المَلَكية البريطانية للوقاية من الحوادث «روسبا» واحدة من المنظمات المرموقة على مستوى العالم، وتتركّز مهمّتها على إنقاذ الأرواح والحدّ من الإصابات في جميع الأعمار ومراحل الحياة. ودعماً لهذه المهمّة، تُقدم الجمعية جوائز للشركات التي تثبت ريادتها ودورها القيادي في ممارسات الصحة والسلامة على مستوى العالم وذلك بعد أن تقوم لجنة التحكيم الخاصّة بها بمراجعة نظم إدارة الصحة والسلامة المهنية المطبقة، بما في ذلك الممارسات ذات العلاقة مثل المشاركة في القيادة والقوّة العاملة، ويمكن لجميع الشركات والمؤسّسات من جميع الأنواع والأحجام المشاركة في هذه الجمعية من داخل المملكة المتحدة وخارجها.
وتسعى سنوياً أكثر من 2,000 شركة حول العالم للمنافسة فيما بينها من أجل الفوز بالجوائز المرموقة التي تمنحها «روسبا» والتي تُعتبر واحدة من أعرق جوائز الصحة والسلامة في المملكة المتحدة والعالم.
الجدير بالذكر أن الجمعية الملكية قد سبق لها اختيار الدكتور عبدالرحمن جواهري سفيراً لجوائزها بعد استحداث هذا المنصب بهدف تقوية روابط الجمعية مع المؤسسات والشركات المتواجدة بها تقديراً للإسهامات الشخصية للدكتور جواهري في مجال السلامة باعتباره من الشخصيات الأكثر نـجاحاً وتميزاً في هذا الشأن.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها