النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12143 الخميس 7 يوليو 2022 الموافق 8 ذو الحجة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:20AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:09PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:03PM

خلال منتدى ضمن مجلس «إن جي إن»..

الإثنين 23 مايو 2022, 11:05 ص

خبراء يبحثون أحدث أساليب حماية الأمن السيبراني في البحرين

رابط مختصر
يناقش خبراء تكنولوجيا معلومات واتصالات من داخل البحرين وخارجها أحدث أساليب حماية الأمن السيبراني لدى مؤسسات القطاعين العام والخاص في البحرين، خاصة في ظل الأزمات العالمية وتحول الأمن السيبراني إلى ساحة مواجهة تحمل أخطارا كبيرة على قطاعات عديدة مثل الطاقة والصحة والتعليم وغيرها.
ويأتي ذلك خلال مشاركة هؤلاء الخبراء في منتدى تنظمه «إن جي إن» العالمية لأنظمة المعلومات المتكاملة ضمن مجلسها المخصص لتعزيز الوعي بالأمن السيبراني، وذلك يوم الاثنين 30 مايو الجاري في مقرها ببرج التجارة العالمي في المنامة، ويناقش المنتدى بشكل خاص أهمية التحقق الدائم من كل أجزاء الشبكة ونظم المعلومات والتطبيقات والتأكد من أنها غير مخترقة من قبل العابثين وقراصنة الانترنت.
الرئيس التنفيذي لـ «إن جي إن» السيد يعقوب العوضي قال إن هذا المنتدى يأتي في سياق الحرص على تعزيز الوعي لدى صناع القرار وقادة الصناعة والعاملين فيها في مملكة البحرين بأحدث المستجدات المتسارعة في مجال الأمن السيبراني، ومواكبة تقدم وتكامل منظومة العمل الوطني ذات الصلة بالأمن السيبراني.
وأشار العوضي إلى أهمية موضوع المنتدى في ظل جهود التحول الرقمي في البحرين والتحول نحو اقتصاد المعرفة، بما في ذلك تطبيق مملكة البحرين سياسية «السحابة أولا» ونقل المزيد من البينات إلى الحوسبة السحابية، وزيادة الاعتماد على الخدمات الحكومية عبر التطبيقات الإلكترونية، والتوسع في تقديم الخدمات المالية والمصرفية عبر الانترنت، والتعليم والتطبيب والعمل عن بعد، وغيرها.
وأكد أن شركة «إن جي إن» تستثمر خبراتها المتراكمة في مجال الأمن السيبراني وشراكاتها الدولية مع عدد من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في المجال في طرح موضوعات الساعة ذات الصلة بهذا المجال من خلال متحدثين وخبراء وممارسين لهم باع طويل ويمكن الاستناد على ما يقدمونه من معلومات وإرشادات.
ولفت إلى أن «إن جي إن» تواصل من خلال هذا المنتدى قيادة جهود التعريف بأهمية وحساسية الأمن السيبراني في البحرين، وذلك في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، ونظرا لأهمية هذا الموضوع بالنسبة للمؤسسات والأفراد على حد سواء، وبما من شأنه توفير الحماية القصوى لنظم المعلومات وسير العمل في مختلف القطاعات.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها