النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12135 الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:14AM
  • الظهر
    11:41AM
  • العصر
    3:06PM
  • المغرب
    6:34PM
  • العشاء
    8:04PM

الأربعاء 09 مارس 2022, 10:20 ص

انفستكورب تفوز بلقب «أفضل شركة في استثمارات الملكية الخاصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» للسنة الرابعة على التوالي

رابط مختصر
حصلت انفستكورب على لقب «أفضل شركة لاستثمارات الملكية الخاصة في العام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا» للسنة الرابعة على التوالي، ضمن إطار «الجوائز العالمية 2021 للاستثمار في الشركات الخاصة» Private Equity International’s 2021 Awards series.

تستحوذ انفستكورب للاستثمار في الشركات الخاصة، الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على حصص أقلية وأغلبية في شركات متوسطة الحجم جنبًا إلى جنب مع شركاء متنوعين، بمن في ذلك عائلات وفرق إدارة للشركات المعنية. ومنذ العام 2008، وظّفت انفستكورب قرابة 1.4 مليار دولار في 16 استثمارًا، تم اختيارها بعناية من نحو 2000 فرصة استثمار، وخرجت بنجاح من 10 منها. وحصلت انفستكورب على لقب «أفضل شركة لاستثمارات الملكية الخاصة في العام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا « كل سنة منذ العام 2018.

ph

تعليقاً على نيل هذه الجائزة، قال رئيس قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة جنوب شرق آسيا في انفستكورب وليد مجدلاني: «يسرّنا الحصول على لقب «أفضل شركة لاستثمارات الملكية الخاصة في العام بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا « للعام الرابع على التوالي. يعد هذا إنجازًا رائعًا لفريق العمل ويعكس جهودنا المستمرة للمساهمة في تطوير قطاع الاستثمار في الشركات الخاصة وأسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأود أن أشكر كل من وثق بانفستكورب وصوّت لنا».
أطلقت إنفستكورب حديثاً صندوقاً بقيمة 500 مليون دولار أميركي باسم «صندوق النمو السعودي قبل الاكتتاب العام» للشراكة مع عائلات سعودية تملك شركات تطمح إلى أن يتم إدراجها في البورصة السعودية («تداول»)، مع التركيز بشكل خاص على أربعة قطاعات: القطاع الاستهلاكي، الرعاية الصحية، النقل والخدمات اللوجستية، وخدمات الأعمال.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد بعد أن دعمت انفستكورب أربع شركات عائلية رائدة في مسيرتها نحو طرح أسهمها للاكتتاب العام في بورصة «تداول». وتم تجاوز الحجم الأصلي للاكتتاب في الاكتتابات العامة الأربعة، مما أدى إلى توفير نحو 40 مليار دولار هي ثمرة الطلب المؤسسي على الأسهم، وهو ما يعني وجود طلب قوي من المستثمرين على الشركات السعودية المحلية الرائدة.

تكرّم الجوائز الإقليمية التي تمنحها «برايفت إيكويتي إنترناشونال» الشركات التي تميزت من حيث النشاط الاستثماري، وجمع الأموال، والأداء العام في منطقة معينة. ويجري تحديد الفائزين في كل فئة بالتصويت العام.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها