النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

ينطلق في موقعه الجديد في «دبي هاربر»

الخميس 03 مارس 2022, 02:00 م

معرض دبي العالمي للقوارب 2022 يجسد منصة مثالية لعشاق أنماط الحياة البحرية

رابط مختصر




يعود معرض دبي العالمي للقوارب بحلّته الجديدة يوم الأربعاء في التاسع من مارس الجاري ليجمع شمل مُختلف الأطراف الفاعلة في القطاع البحري والترفيهي لتسليط الضوء على أهمية الاستدامة من خلال جدول أعمال زاخر بالعديد من الأنشطة التفاعلية مع 34 فعالية إطلاق مُشوقة طوال أيام المعرض الخمسة.



ويُعد المعرض، الذي ينطلق بدورته الثامنة والعشرين في مقرّه الجديد بدبي هاربر بين 9 و13 مارس 2022، أول فعالية دولية مباشرة لقطاع اليخوت العالمي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ بدء أزمة كوفيد-19، حيث تستعرض مجموعة متنوعة من منتجات قطاعات الترفيه البحري تحمل اسم 800 علامة رائدة.



وستُسهم الفعالية في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد للقطاع البحري، وخصوصاً مع استضافة جهات عارضة من أكثر من 54 دولة لاستعراض أحدث إنجازاتها في القطاع، في منطقة يرسو فيها 12.6% من إجمالي اليخوت الفائقة في العالم، وثاني أعلى عدد لليخوت بالنسبة إلى عدد المليارديرات في العالم. ويحظى الزوار بفرصة مشاهدة فعاليات إطلاق منتجات عالمية من علامات تجارية تتضمن جلف كرافت وسان ريف لليخوت وقوارب الظاعن وبلو جولف للقوارب والفجر للقوارب إلى جانب فعاليات الإطلاق الإقليمية من برينسس لليخوت وكرانشي لليخوت وسان لورينزو وأزيموت لليخوت وغيرهم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سليم تايسون، المدير الإداري لشركة برينسس ياتس في منطقة الخليج: «يُعد معرض دبي العالمي للقوارب المكان الأمثل في منطقة الشرق الأوسط لإطلاق منتجاتنا الجديدة برينسس إكس 95 وكرانشي 78، إذ نُشارك في المعرض بدورته هذا العام لنقدم أبرز علاماتنا الفاخرة: سي بوب وويليام تندرز، والترحيب بعرض قوارب الظاعن الفاخرة في دولة الإمارات، ونتطلع لتزويد جمهورنا في الشرق الأوسط بتجربة فريدة لا تُضاهى وتعزيز حضورنا بين أضخم شركات تجارة اليخوت متناهية الفخامة».



وسيرسم معرض دبي العالمي للقوارب 2022 مسار المستقبل المستدام للقطاع بفضل التركيز على إطلاق منتجات صديقة للبيئة، وإثراء النقاش حول أساليب حماية البيئة في هذا القطاع الحيوي. وتهدف الفعالية على مدى أيامها الخمسة إلى مواءمة جدول أعمالها مع أهداف دولة الإمارات للحياد الكربوني، من خلال تسليط الضوء على الحلول التي تأخذ أبرز التوجهات الصديقة للبيئة بعين الاعتبار أثناء عملية تطويرها.



ومن جانبها، قالت السيدة تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: «عزّزت دبي مكانتها كحاضنة للابتكارات المستقبلية، وستساهم الدورة الثامنة والعشرون لمعرض دبي العالمي للقوارب، في ترسيخ مكانة الإمارة كمُحرك للقطاع البحري وأسلوب الحياة الفاخرة، لا سيما في ضوء تطلُّع العديد من الجهات العارضة للارتقاء بمستويات الاستدامة في جميع مفاصل القطاع. ويحرص معرض دبي العالمي للقوارب على الاستفادة من شعبيته الواسعة والمتنامية وتعاونه المستمر مع شركائه المحليين والعالميين في القطاع لتطوير نمط الحياة الترفيهية وتعزيز السياحة البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة».



معرض دبي العالمي للقوارب 2022 منصة تجمع أبرز مصنعي القوارب الفاخرة:



ويستقطب قسم سوبر يات أفينيو في المعرض مجموعة رائعة من أكثر اليخوت تفرداً وفخامة وتطوراً في العالم. كما يستعد بعضٌ من أبرز مصنعي اليخوت الفاخرة لاستعراض أحدث منتجاتهم، بما فيهم أعضاء جمعية صانعي اليخوت الفاخرة العالمية، ومنهم لورسن وأوشيانكو، فضلاً عن شركات رائدة في تصنيع وتجارة القوارب أمثال أزيموت وكرانشي وفيريتي وجلف كرافت وبرينسيس لليخوت.



كما يضم المعرض مجموعةً مذهلةً تضم 50 قصراً عائماً من أبرز صانعي اليخوت على مستوى العالم، مثل فيدشيب وماجستي ونوماد.



وبدورها، قالت عبير الشعالي، نائب العضو المنتدب لدى جلف كرافت: « حرصت جلف كرافت على المشاركة في معرض دبي العالمي للقوارب منذ إطلاق دورته الأولى في عام 1992، بإعتباره أبرز فعالية بالنسبة لقطاع أعمالنا. وأننا حريصون دائماً على دعم هذا الحدث حيث ستقوم جلف كرافت بعرض 14 قارباً و يختاً من علاماتها التجارية ماجستي و نوماد

وأوريكس و سيلفر كرافت إلى جانب إطلاق عالمي لإثنين من اليخوت الجديدة و الكشف لأول مرة عن المفاهيم التصميمية الأولى ليخت فاخر جديد من فئة السوبر.

ولا تقتصر أهمية هذا المعرض على مكانته المميزة بالنسبة لشركتنا وحسب، بل أيضاً بسبب قدرته على الإرتقاء بآفاق قطاع اليخوت العالمي بشكل عام ، حيث يسلط الضوء على مكانة دولة الإمارات من خلال تركيز جهودها الداعمة للمهتمين بأنماط الحياة البحرية و سعيها الدائم لتعزيز مكانة دبي كوجهةً عالميةً لسياحة اليخوت ككل، و هو ما سعت شركتنا لتحقيقه من خلال التعاون مع السلطات المحلية المعنية . وحرصاً منا على ترسيخ القيمة التي نراها في معرض دبي العالمي للقوارب، وقع اختيارنا في دورة هذا العام لتكون جلف كرافت منصة لإطلاق احتفالاتنا التي تمتد لعام كامل بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس جلف كرافت.

و سيكون معرض دبي العالمي للقوارب الأول من بين العديد من سلسلة الفعاليات الدولية التي سنشارك فيها هذا العام حيث سنعرض بكل فخر شعارنا المخصص للإحتفاء بمرور أربعين عاماً على تأسيس الشركة.

منصة لإطلاق احتفالاتنا التي تمتد لعام كامل احتفاءً بالذكرى الأربعين لتأسيس جلف كرافت. وسيكون معرض دبي العالمي للقوارب واحداً من سلسلة من الفعاليات الدولية التي سنُشارك فيها هذا العام ونستعرض خلالها شعارنا المخصص للاحتفاء بمرور أربعين عاماً على تأسيس الشركة».



مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت

ينطلق مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت في 8 مارس 2022، ويجمع ما يزيد على 100 من أبرز قادة القطاع البحري لمناقشة سبل التعاون المشترك لتعزيز مكانة المنطقة كمركز لأنشطة القوارب. ويتناول المؤتمر مواضيع تشمل تمكين المرأة في قطاع القوارب ومدى خطورة الهجمات الإلكترونية على القوارب الفاخرة والفرص التي تحملها العملات الرقمية، كما يرحب المؤتمر بعدد من أبرز الخبراء مثل كلوي زايد، الرئيسة التنفيذية لشركة هاي نوفا؛ وصقر عريقات، الشريك المؤسس لشركة كريبتو أويسس سنتيو.



رسم مسار القطاع نحو الاستدامة

وتغتنم سي بابلز، الشركة الناشئة التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، مشاركتها في المعرض لتقديم سي بابل إتش 2، قاربها الجديد المجنح العامل بالهيدروجين، والذي طورته كحلّ مستدام بديل للنقل في الممرات المائية والمناطق البحرية والمحمية. ومن جانبها، تستعرض سان ريف ياتس، الشركة العالمية الرائدة والمختصة في تصميم وتصنيع القوارب الفاخرة متعددة الهياكل، قارب سان ريف 80 إيكو، الذي يجمع بين حلول الدفع الكهربائي ومساحات المعيشة الخاصة باليخوت الفائقة والأداء الموثوق عند الإبحار، وغيرها من أحدث الحلول الخضراء بهدف تقديم تجربة فاخرة ومسؤولة من الناحية البيئية.



وبدوره، قال فرانسيس لاب، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سان ريف ياتس: «نرى في معرض دبي العالمي للقوارب واحداً من أهم الفعاليات بالنسبة لشركتنا ونجد فيه فرصة للتواصل مع الزوار في المنطقة ومن جميع أنحاء العالم لتعزيز حضورنا في المنطقة. وإلى جانب ذلك، نعتبر المعرض منصة للاطلاع على آخر التطورات التي يشهدها القطاع، ونتوقع إطلاق مجموعة من المنتجات المميزة خلال هذه الدورة التي نعود فيها إلى صيغة الحضور المباشر. ومن موقعنا كشركة رائدة في القطاع وأحد أبرز مُنتجي القوارب الصديقة للبيئة، نُؤكد حماسنا حيال عرض قارب سان ريف 80 إيكو خلال الفعالية «.



ويُشارك في المعرض من إيطاليا كُلٌّ من فارو بوتس وأزيموت ياتس، اللتين تعتزمان استعراض حلول وعروض صديقة للبيئة. ويُعد حلُّ فارو 5 سولار سِت أول حلول القطاع البحري التي تدمج بين القارب الكهربائي المستدام بالكامل مع رصيف الشحن بالطاقة الشمسية، بينما يعتمد حلُّ أزيموت 78 على الألياف الكربونية بالكامل، بحيث يحدُّ بشكل كبير من استهلاك الوقود. وإلى جانب ذلك، تستعرض الشركة في منطقة اليخوت الفائقة أول منتجاتها ضمن مجموعة فلاي بريدج المزود بمحرك فولفو بينتا الثلاثي العامل بنظام الدفع الداخلي.





وتنضم إلى قائمة الجهات العارضة في معرض دبي العالمي للقوارب 2022 شركة ساي فلاي، المختصة في تطوير القوارب الكهربائية المزعنفة بقيادة أليكساندر باتشيف، مُحترف التزلج الشراعي باستخدام الألواح المزعنفة والذي يسعى لإدراج هذه الرياضة في الألعاب الأولمبية 2024. وقامت ساي فلاي بإنتاج أكثر الألواح الكهربائية المزعنفة عديمة الانبعاثات سهولة في الاستخدام حول العالم، حيث ساعدت المتزلجين على التنقل فوق الماء دون التأثر بالأمواج والرياح. ويستطيع المتزلجون التحرك بسرعة تصل إلى 45 كم في الساعة ولمدة تصل إلى 120 دقيقة دون ترك أيّ أثر.



ينطلق معرض دبي العالمي للقوارب 2022 بين 9 و13 مارس في دبي هاربر، الواقع بين نخلة جميرا وجزيرة بلوواترز. ويُقدم دبي هاربر، الوجهة المستضيفة للفعالية وشريك تسجيل الشخصيات المهمة الذي يضم 700 رصيف بحري وأول مرسى لليخوت الفاخرة يمكنه استيعاب سفناً يصل طولها إلى 160 متراً، إطلالة بانورامية مذهلة على كُلٍّ من الشريط الساحلي وخط الأفق في دبي، ما يُسهم في ترسيخ مكانة المدينة كمركز عالمي للقطاع البحري من خلال جمع شمل جميع المهتمين من أبرز الأطراف الفاعلة في عالم اليخوت وصولاً إلى الشركات الناشئة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها