النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:31PM

الثلاثاء 01 مارس 2022, 11:56 ص

هيئة الفضاء تشارك في منتدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

رابط مختصر

شاركت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء في منتدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) تحت عنوان (التوقعات العالمية للبلاستيك: المحركات الاقتصادية والآثار البيئية وخيارات السياسات)، وقد مثل الهيئة الرئيس التنفيذي الدكتور محمد إبراهيم العسيري وعدد من المختصين.
حول هذه المشاركة، قال العسيري "عرض المنتدى نتائج مجموعة من الدراسات العلمية وأهم توصياتها بشأن البلاستيك والذي بات يشكل هاجسًا حقيقيًا للبيئة وصحة وسلامة الحيوانات والكائنات البحرية، كما ناقش أسواق البلاستيك المعاد تدويره والتي لا تتجاوز 8% من مجموع ما ينتج من البلاستيك عالميًا، والابتكارات التكنولوجية في صناعة البلاستيك، والتدابير التشريعية والتعاون الدولي للحد من التلوث الناتج عن البلاستيك، بما في ذلك التمويل الدولي لمعالجة ظواهر التلوث الناتجة عنه".

وتأتي مشاركة وكالات الفضاء في هذا المنتدى من منطلق ما توفره من دعم لجهود مكافحة التلوث البلاستيكي في البحر وعلى سطح الأرض، لأن تقنيات الفضاء تستخدم اليوم كأحد أبرز الحلول لمراقبة مختلف مسببات التلوث وأكثرها دقة وهي الأقل تكلفة نسبيًا. فالبيانات والصور الفضائية قادرة على تزويد الجهات المعنية بمواقع انتشار البلاستيك وتحديد أنواعه وتقدير كمياته بشكل دقيق مما يساهم في اتخاذ الإجراءات المناسبة لتجميعه ومعالجته بالشكل المناسب حماية للبيئة.

شارك في المنتدى الذي قدمه خمسة من الخبراء الدوليين أكثر من 140 من المختصين، وممثلون عن مجموعة من المنظمات والهيئات المهتمة بالبيئة، ونخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالجانب البيئي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها