النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12179 الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

السبت 26 فبراير 2022, 04:56 م

رئيس مجموعة الذكاء الاصطناعي: العملات المشفرة قد تنتقل الى مستويات عالية جديدة 

رابط مختصر
اكد رئيس مجموعة الذكاء الاصطناعى الدكتور جاسم حاجى ارتفاع العملات المشفرة على وقع الأزمة الروسية الاوكرانية ، وان هذه العملة اذا تمكنت من الصمود فقد تنتقل الى مستويات عالية جديدة هذا العام .
وقال الدكتور حاجى ان العملات المشفرة ارتفعت يوم امس مما ادى الى محو الخسائر الحادة التى لحقت بها فى وقت سابق ، وبدا التجار وكأنهم يتخلصون من الأزمة الروسية الأوكرانية ، حيث صعدت عملة البيتكوين بنسبة 17% لتصل الى 21 .38262 دولاراً وفقاً لمقاييس العملة ، وقد إكتسب إيثر حوالى 0.2 ٪؜ ليتم تداوله حول 2631.50 دولار فى وقت مبكر من امس .

واضاف د.حاجي ان عملة البيتكوين انخفضت بأكثر من 8% لتلامس 34702.18 دولار مسجلاً ادنى له فى شهر ، وانخفض الى ما دون مستوى الدعم الرئيسي ، وان الحركة الهبوطية قد تستنفذ نفسها بنهاية اليوم وتفسح المجال لاسبوعين او اكبر من الاستقرار ، مشيرًا الى ان الرئيس الامريكى بايدن اعلن انه سيتم فرض عقوبات ضد روسيا مما من شأنه ان يحد من قدرتها على ممارسة الاعمال التجارية بالدولار واليورو والجنيه الاسترلينى والين الياباني ، فى محاولة لعزل موسكو عن الاقتصاد العالمى ، وعليه اصبحت تحركات اسعار العملات المشفرة اكثر ارتباطاً بشكل متزايد بالحركات فى اصول المخاطر الاخرى مثل الاسهم ، مع تزايد الاهتمام المؤسسي ودخول المزيد من المستثمرين على المدى القصير الذين يتداولون عملة البيتكوين مثل الاسهم الخطرة الاخرى الى السوق .

‎واشار الى ان العملات المشفرة تعرضت للضغط منذ أن وصلت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ ما يقرب من 69000 دولار في أوائل نوفمبر. منذ ذلك الحين ، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 50٪ تقريبًا.
‎وقال ان الوضع الجيوسياسي الحالي سيكون له حتماً تأثير على الأسعار المرتفعة بالفعل في سوق السلع الأساسية ويؤدي إلى تفاقم مشكلات سلسلة التوريد الخطيرة بالفعل والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع التضخم، وهذا يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى قد لا يكون لديها حقًا مجال لعكس مسارها المتشدد ويمكننا أن نتوقع أن تتعمق الأصول الخطرة والعملات المشفرة في منطقة السوق الهابطة. إن عملة البيتكوين يمكن أن تشهد انخفاضات عند حوالي 30 ألف دولار مع المستوى الرئيسي وهو أدنى مستوى يتراوح بين 28 ألف دولار و 29 ألف دولار في يوليو الماضي.وإذا تمكنت عملة البيتكوين من الصمود فوق ذلك، فقد تنتقل إلى مستويات عالية جديدة في وقت لاحق من هذا العام ، وإذا انخفض السعر إلى ما دون ذلك ، فقد تنتقل عملة البيتكوين إلى علامة 20000 دولار المنخفضة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها