النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الخميس 24 فبراير 2022, 06:42 م

«تمكين» شريك استراتيجي لمنتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي بنسخته الثالثة

رابط مختصر
أعلن اليوم منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي بنسخته الثالثة عن مشاركة صندوق العمل «تمكين» كشريك استراتيجي للمنتدى، والذي يناقش هذه السنة «مدى تأثير الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الاستثمار». حيث سيقام الحدث في مملكة البحرين بتاريخ 27 فبراير 2022م في فندق الخليج وعن بُعد تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، ومن المرتقب أن يستضيف أكثر من 300 مشارك.

وسيتناول المنتدى مدى مساهمة الحلول الرقمية المتطورة في إحداث ثورة في قطاع الاستثمار وما يرافقها من فرص وتحديات. وسيناقش الموضوع نخبة من خبراء الاستثمار والتكنولوجيا المالية والخدمات المالية والمشرّعين.

وستنطلق أعمال المنتدى بنسخته الثالثة بكلمة افتتاحية لمحافظ مصرف البحرين المركزي سعادة السيد رشيد المعراج، تليها كلمتان رئيسيتان، الكلمة الأولى يقدمها السيد حسان جرار الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي الشريك المصرفي الحصري للمنتدى، والكلمة الثانية يلقيها أنور أدهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كراود تو لف CrowdToLive®️المتخصصة بالتكنولوجيا المالية والمرخصة من قبل هيئة الإدارة المالية البريطانية FCA والتي تقدم تمويلاً عقارياً وشريك في منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي 2022.

وسيتضمن برنامج فعاليات المنتدى جلستين حواريتين تفاعليتين مع خبراء سيناقشون كيف تساهم الحلول الرقمية المتطورة في تغيير مشهد الصناعة الاستثمارية وما سينجم عن هذا التحول من فرص وتحديات. وستركز الجلسة الحوارية الأولى على عنوان المنتدى «مدى تأثير الابتكار في التكنولوجيا المالية على قطاع الاستثمار» بمشاركة من السيدة ياسمين آل شرف مدير وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار في مصرف البحرين المركزي، والسيدة ميساء شنار رئيس تنفيذي تطبيق الاستراتيجية والتحول الرقمي لدى المجموعة في بنك البحرين الاسلامي، والسيد أنور أدهم الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كراود تو لف CrowdToLive®️، حيث ستدير مناقشات هذه الجلسة السيدة فينيتا تان مدير تحرير مجموعة «ريد موني» الشريك الإعلامي للمنتدى.

فيما ستتناول الجلسة الحوارية الثانية «الابتكار في التكنولوجيا المالية والنظام الاقتصادي وآخر تطوراته القانونية» بمشاركة من السيدة ياسمين الصفار مدير الخدمات المالية في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، والسيد روبرتو مانكون الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة «بيون موني»، والسيد محمد توراني الشريك ومدير مكتب البحرين لشركة «دي إل إيه بيبر». وسيدير مناقشات هذه الجلسة السيد كال سوبرامانيان مدير الأسواق في شركة «كيه بي ام جي البحرين».

وفي معرض تعليقه عن شراكة «تمكين»، قال خالد البيّات المدير التنفيذي لتطوير الأعمال في «تمكين»: «نحن سعداء بالانضمام إلى منتدى يوم الابتكار في التمويل الإسلامي السنوي كشريك استراتيجي. تتركز مهمة «تمكين» في دعم النمو الاقتصادي من أجل تحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى ضمان قدرة القطاعات الواعدة كالتكنولوجيا المالية على تطوير امكاناتهم والمساهمة في التنمية الاقتصادية على مستوى المملكة والمنطقة. نحن سعداء بأن نكون جزء من هذا الحدث الذي يوفر فرصة لقاء وتعاون قادة الصناعة بهدف تسريع خطى النمو وخلق فرص توظيف مجزية، بما يخدم التنوع وطرح مصادر دخل جديدة للأفراد والمؤسسات والاقتصاديات ككل. ونحن نتطلع قدماً لحدث مثمر يساهم في استعراض أحد أكثر القطاعات الواعدة التي نركّز عليها وتسليط الضوء على الفرص المتاحة في القطاع للشركات في النظام الاقتصادي».

بدورها، علقت زهراء طاهر المدير التنفيذي لفين مارك كوميونيكيشنس والمنظم للمنتدى بالقول: «نحن مسرورون بالإعلان عن دعم «تمكين» لهذا الحدث الاستراتيجي. فقد ساهمت «تمكين» منذ انطلاقتها حتى هذا اليوم بلعب دور محوري في دعم نمو مجتمع الأعمال وريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية. ويشكل هذا المنتدى منصة لمساندة جميع هذه الأهداف، ونحن ممتنون لمشاركتهم وجهودهم الدؤوبة في دعم الابتكار والتي تشمل القطاعات الواعدة كالتكنولوجيا المالية وما تنشأ عنه من فرص مميزة وما باتت تتميز به مملكة البحرين كمركز إقليمي مهم في هذا المجال».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها