النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12187 السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:50AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:11PM
  • العشاء
    7:31PM

اختيرت من قبل منظمة الأمم المتحدة للمرأة كأبرز العالمات في المملكة 

الأربعاء 23 فبراير 2022, 01:31 م

د. المضحكي: جامعة البحرين تفخر بعطاء د. البوفلاسة في مجال البيئة والطاقة المتجددة 

رابط مختصر
أعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، عن فخر الجامعة الوطنية واعتزازها باختيار رئيسة قسم الفيزياء بكلية العلوم الدكتورة حنان مبارك البوفلاسة، كنموذج للعالمة المهتمة بالعمل المناخي.
وقالت رئيسة الجامعة – لدى استقبالها لرئيسة قسم الفيزياء – إن العمل الدؤوب والمتواصل من قبل د. البوفلاسة في الجانب المناخي، وعلى مدى سنوات متتالية، جعلها واحدة من الباحثات المهمات لا على مستوى مملكة البحرين وحسب، بل وعلى النطاق العالمي أيضاً، مشيرة إلى أن اختيارها من قبل منظمة الأمم المتحدة للمرأة (UNWOMEN) كواحدة من أبرز العالمات المشتغلات في مجال الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة.
ونوّهت د. المضحكي إلى أن قضايا البيئة والطاقة المتجددة تلتقي بعدد من أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، والتي تلتزم بها حكومة مملكة البحرين. ومن هذا المنطلق، موضوع الطاقة المتجددة بكل الدعم والرعاية من قبل جامعة البحرين التي كانت سباقة في أخذ المبادرات الرائدة في هذا الجانب.
من جانبها، شكرت الدكتورة البوفلاسة رئيسة الجامعة على دعم الجامعة المتواصل في القضايا البحثية والعلمية والأكاديمية الخاصة بالبيئة، مشيرة إلى أن اختيارها من قبل الأمم المتحدة من ضمن أبرز المشتغلات في الجوانب البيئية بمملكة البحرين، أمر يدعو للفخر، وللمزيد من العطاء ومواصلة المساعي الرامية للاهتمام بالقضايا البيئية المتنوعة.
يذكر أن د. البوفلاسة حاصلة على درجتي الدكتوراه والماجيستير في الطاقة المتجددة، وأسهمت في إنشاء مختبرات الطاقة المتجددة وبرنامج الدبلوم العالي في الأرصاد الجوية بجامعة البحرين، ولها العديد من الإسهامات والإصدارات العلمية على الصعيدين الوطني والدولي بما في ذلك تقرير التنمية البشرية في مملكة البحرين. كما قادت - في أواخر العام الماضي – فريقاً طلابياً لبناء منزلاً صديقاً للبيئة يعمل بالطاقة المتجددة، ضمن فعاليات معرض «إكسبو دبي 2020»، وحقق الفريق المركز الثالث عالمياً.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها