النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

يحتوي على 900 غرفة ويعد الأكبر في البحرين وباستثمار 180 مليون دولار

الثلاثاء 15 فبراير 2022, 01:50 م

افتتاح فندق «هيلتون سيتي سنتر» قريبًا.. واحد من 7 فنادق ستفتتح في البحرين هذا العام

رابط مختصر
قام الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة الدكتور ناصر قائدي بزيارة ميدانية لموقع فندق هيلتون ستي سنتر الذي ينفذه رجل الاعمال البحريني محمود محمد فقيه في منطقة السيف شمالي العاصمة المنامة والمرتقب افتتاحه بصفة تجريبية خلال العام الجاري وباستثمار يبلغ حوالي 180 مليون دولار أمريكي، حيث كان في استقباله محمود محمد فقيه.
وخلال الزيارة اطلع قائدي على سير الأعمال في الفندق الذي من المؤمل أن يحمل تصنيفاً عائلياً ، و الذي يعد الأكبر في البحرين من حيث الطاقة الاستيعابية لاشتماله على 900 غرفة ومرافق متنوعة أخرى من قاعات متعددة الاستخدامات ومطاعم وملاعب ومسابح وغيرها، حيث استمع إلى شرح من مطور المشروع على سير العمل ونسب الانجاز.


وفي تصريح له على هامش الزيارة أعرب الرئيس التنفذي لهيئة البحرين للسياحة عن إعجابه بتقدم مراحل الانجاز في فندق هيلتون، وبما يبذله القائمون عليه من جهود تضمن وضعه في التشغيل وخدمة الزوار والسواح وفقا لجدول زمني محدد، ومتوقعا أن يشكل هذا الفندق الذي تديره سلسلة فنادق هيلتون العالمية إضافة نوعية لقطاع الضيافة في البحرين.
كما أعرب عن دعم هيئة البحرين للسياحة لمطور مشروع فندق هيلتون ودوره الريادي في قطاع العقارات والفرص التي يتيحها القطاع السياحي، وذلك في إطار مساندة الهيئة لجميع المستثمرين في القطاع السياحي بمملكة البحرين، وتوفير مختلف التسهلات اللازمة له، ومساعدته على ترخيص وإنشاء وتشغيل مشاريعه السياحية بأقصى فاعلية ممكنة، وبما يحقق طموحاته ويلبي تطلعاته، وفق الاستراتيجية السياحية المعلنة التي أطلقتها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للأعوام 2022-2026
وكشف في هذا الإطار إن فندق هيلتون واحداً من بين سبعة فنادق من المؤمل افتتاحها في مملكة البحرين خلال العام الجاري، لتؤكد جاذبية الاستثمار في القطاع السياحي بالبحرين، وما تبرهنه من فرص النمو الكبيرة والواعدة التي يحظى بها هذا القطاع، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الموقرة لدعمه كقطاع واعد ومساهم أساسي في تحقيق رؤية البحرين 2030 وخطة التعافي الاقتصادي.


ولفت د. قائدي في هذا الإطار إلى أن وجود المزيد من منشآت القطاع السياحي النوعية يساعد هيئة السياحة على تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية مملكة البحرين السياحية 2022-2026، مؤكدا حرص الهيئة على رفع نسب تشغيل وإشغال تلك المنشآت من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع نوعية، من بينها إطلاق أكبر حملة ترويج للبحرين في تاريخ الهيئة خلال العام الجاري، واستكمال تنفيذ مشاريع نوعية تدعم القطاع ككل مثل مركز المعارض الجديد في الصخير والواجهات البحرية في قلالي والغوص وخليج البحرين وغيرها، إضافة إلى رفد القطاع بالكفاءات المدربة من خلال تفعيل دور كلية فاتيل للضيافة.
من جانبه، أعرب محمود فقيه عن تقديره للحكومة الموقرة ولدور هيئة البحرين للسياحة والمعارض في دعم مشاريع القطاع الخاص في القطاع السياحي ، مشيرا إلى أن زيارة سعادة د. قائدي تعكس حرص الهيئة على دعم المستثمرين في القطاع السياحي، ومعرفة احتياجاتهم عن قرب، وضمان سير العمل في مشاريعهم الحالية والمستقبلية.
ولفت محمود فقيه إلى أنه قد سخر جهوده للعمل ضمن مفردات استراتيجية مملكة البحرين السياحية، وحرص على مواكبتها، بما في ذلك التوجه نحو تشجيع السياحة العائلية والاستثمار فيها، لافتا في هذا الإطار إلى أن فندق هيلتون ستي سنتر والذي يصل الاستثمار فيه إلى 180 مليون دولار أمريكي يستهدف العوائل والسياح بالدرجة الاولى، ويحتوي في برجيه على مرافق كبيرة متنوعة تلبي احتياجاتهم، إضافة إلى موقع الفندق في موقع استراتيجي بالقرب من المجمعات التجارية الكبرى، مؤكداً ثقته كمستثمر في القطاع السياحي الواعد وما يشهده من خطط طموحة تتطلب تحقيق الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها