النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الثلاثاء 15 فبراير 2022, 12:10 م

«معهد CFA» لتحديات الأبحاث يختار «إي بي إم تيرمينالز» لتكون موضوع التحدي للبحث الذي تقيمه الجمعية سنوياً

رابط مختصر
أختيرت إي بي إم تيرمينالز من قبل جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Bahrain)، التابعة لمعهد المحللين الماليين المعتمدين (CFA Institute) لتكون موضوع التحدي للبحث الذي تقيمه الجمعية سنوياً، وذلك بصفتها شركة عامة مدرجة. ويعد اختيار الشركة سابقة هي الأولى من نوعها في القطاعات اللوجستية والبحرية في المملكة. حيث يتم إجراء تحدي الأبحاث عالمياً من خلال مشاركة البلدان الفائزة بالمسابقة الإقليمية ومن ثم تأهلها للنهائيات العالمية ليفوز فيها فريق واحد على مستوى العالم.


ويضم التحدي الذي تم إجراؤه بالنيابة عن جمعية المحللين الماليين المعتمدين، أربع جامعات والتي تعد من أكبر جامعات البحرين، بالإضافة الى وجود 29 طالباً يقومون بدراسة الاستراتيجيات المعتمدة وعمليات التشغيل وأداء الشركة المالي، لتقديم تقريرهم البحثي. توفر هذه المسابقة لطلاب الجامعات الفرصة لتنمية مهاراتهم في مجال التحليل المالي والنزاهة المهنية. بالإضافة إلى ذلك، فإن مسابقة تحدي البحوث هي فرصة مميزة لطلاب الجامعة للانخراط واكتساب المعرفة المالية في القطاع البحري في المملكة وذلك بالتركيز على شركة إي بي إم تيرمينالز كونها المشغل الوحيد للميناء التجاري في المملكة. كما أن المسابقة ستضم سبعة فرق من الجامعات المشاركة وهي: الجامعة الأهلية وجامعة البحرين ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وكلية البحرين الجامعية.


وكجزء من جهودها لدعم هذه المبادرة، قامت إي بي إم تيرمينالز البحرين بتقديم معلومات متعلقة بمجالات التمويل وحوكمة الشركات وعلاقات المستثمرين، بالإضافة إلى جلسة أجوبة واسئلة. كما قام بنك SICO البحرين، المشارك أيضاً في هذه المبادرة، بتقديم دورة تدريبية في المجال المالي كجزء من بداية إطلاق الفعالية. وفي نهاية البحث سيقوم كل فريق جامعي بإعداد تقرير يتم تقديمه وعرضه على لجنة من المحكمين المختارين من قبل جمعية CFA، ومن المتوقع أن يقوم الطلاب بتسليم تقاريرهم في 19 فبراير وتقديم العروض النهائية في 2 مارس.


وفي تعليق لها، قالت مورين بانرمان، المدير التنفيذي، إي بي إم تيرمينالز البحرين: “يسعدنا التعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Bahrain) ومشاركتها في تحديها البحثي العالمي السنوي، كما يسرنا دعم الطلاب من التخصصات المالية وذلك بإتاحة الفرصة لدراسة القطاع البحري في المملكة «

كما أضافت قائلة:» تعتبر شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين كونها المشغل الوحيد للميناء التجاري في المملكة، ميناء خليفة بن سلمان، مثالاً على الشراكة الناجحة بين القطاعين الخاص والحكومي والذي يساهم في دعم نمو المملكة واستدامة المجتمع في البحرين. ستساهم هذه التجربة في اكتساب المعرفة عن عمليات الميناء المختلفة خصوصاُ من الناحية المالية كما نتمنى كل التوفيق والنجاح للطلاب ونتطلع بشغف الى نتائج أبحاثهم «



من جهته، قال الدكتور علي المولاني، رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Bahrain): «يعد برنامج CFA لتحديات الأبحاث من أهم البرامج الأساسية والمستمرة والتي نظمتها جمعية المحللين الماليين المعتمدين في البحرين (CFA Bahrain) على مدار السنوات، والتي تقدم لطلاب الجامعات إمكانية التدريب العملي في الأبحاث المالية وفرصة الاحتكاك والتعرف على الخبراء في هذا المجال. كما يسرنا مشاركة شركة إي بي إم تيرمينالز لتكون الشركة المستهدفة لبرنامج هذا العام، حيث إنها ستتيح للمشاركين الفرصة لمعرفة وتقييم الشركة الرائدة الأبرز في تقديم الخدمات اللوجستية والصناعة البحرية في المملكة «.

من الجدير بالذكر أن مسابقة معهد CFA لتحديات الأبحاث واحدة من العديد من المبادرات التي تركز عليها إي بي إم تيرمينالز لدعم مواهب الشباب المستقبلية في المجال البحري في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها