النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12178 الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

الثلاثاء 15 فبراير 2022, 10:19 ص

انفستكورب ترفع استثماراتها في العقارات الصناعية الاميركية لـ3.5 مليار دولار   

رابط مختصر


أكدت انفستكورب اليوم أنها استحوذت على 64 عقارًا صناعيًا تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 5.6 مليون قدم مربع في سبعة أسواق أميركية رئيسية بقيمة إجمالية تبلغ 640 مليون دولار. وترفع هذه العقارات قيمة ما تملكه إنفستكورب من عقارات صناعية أميركية إلى قرابة 3.5 مليار دولار على امتداد 32 مليون قدم مربع تشمل أكثر من 425 مبنى.

أتاحت عمليات الاستحواذ الأخيرة لإنفستكورب امتلاك مستودعات صناعية من الفئة B + / B مؤجرة بنسبة 95٪. وتقع العقارات في أهم الأسواق الصناعية الكبرى من حيث الحجم بما في ذلك شيكاغو في ولاية إلينوي (المرتبة الأولى)، دالاس في ولاية تكساس (المرتبة الثانية)، نيويورك (المرتبة الرابعة)، أتلانتا في ولاية جورجيا (المرتبة الخامسة)، هيوستن في ولاية تكساس (المرتبة 6)، فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا (المرتبة 9)، وسانت لويس في ولاية ميسوري (المرتبة 20)*. وتتميز العقارات المعنية بوقوعها في مراكز سكانية كبيرة تتمتع ببنى تحتية متينة في مجال النقل، وقربها من الطرق السريعة بين الولايات المختلفة ومن اقتصادات كبيرة ومتنوعة.

photo

تعليقاً على ذلك، قال الشريك الإداري لانفستكورب للثروات الخاصة، يوسف اليوسف:» يسرنا أن نعلن عن استحواذ آخر في القطاع الصناعي واللوجستي. حيث يواصل هذا القطاع الاستفادة من الظروف المؤاتية، مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع حجم التجارة الإلكترونية في ظل الجائحة. ونعتقد أن عمليات الاستحواذ كهذه ستساهم في تعزيز موقعنا كمؤسسة رائدة في الاستثمارات البديلة.»

وقالت خلود إبراهيم المديرة المتخصصة في الاستثمار العقاري لدى إنفستكورب: « لطالما قاربت استراتيجيتنا الاستثمارية سوق العقارات الصناعية الأميركية بتفاؤل، بسبب زيادة الطلب الناجم عن توسّع التجارة الإلكترونية والتحديات المتغيرة التي تواجهها سلسلة التوريد. ونعتقد أن عمليات الاستحواذ الأخيرة التي قمنا بها، والتي تتيح الوصول إلى الأسواق الصناعية المرغوبة للغاية في جميع أنحاء البلاد، يُفترض أن تكون قادرة تماماً على تقديم عائدات جذابة لمستثمرينا».

منذ العام 1996، استحوذت إنفستكورب على أكثر من 1100 عقار بقيمة إجمالية تقارب 23 مليار دولار. ووفقًا لـ»ريل كابيتال أناليتيكس» Real Capital Analytics، تُعَد إنفستكورب من بين أكبر 10 مشترين وبائعين غير أميركيين للعقارات الأميركية على مدار الأعوام 2019 و 2020 و 2021.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها