النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الأربعاء 12 يناير 2022, 04:32 م

بنك الإثمار يطلق جهاز الخدمة الذاتية الجديد لعملائه في فرعي مجمع السيف وعراد

رابط مختصر
قام بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، بتركيب جهاز الخدمة المصرفية الذاتية في كل من فرع مجمع السيف وفرع عراد، ليقدم للعملاء تجربة مصرفية رقمية جديدة كلياً.
إن هذه التقنية الجديدة تتضمن مجموعة من المعاملات التي يمكن إنجازها إلكترونياً مثل طباعة كشوفات الحسابات والبطاقات، طباعة الشهادات المصرفية، تحديث بيانات العميل، إعادة إصدار الرقم السري لبطاقة الخصم والإصدار الفوري لبطاقات الخصم والإنترنت. ويتضمن الفرعان أيضاً جهاز إيداع نقدي مطور حيث يمكن للعملاء إيداع لغاية 200 ورقة نقدية في آن واحد. ونتيجة لذلك فإن كفاءة عمل هذه الفروع الرقمية ستتحسن، خاصة مع عدم حاجة العملاء للانتظار في الطوابير لاستكمال مثل هذه المعاملات البسيطة.
وقال مدير عام، مجموعة الأعمال المصرفية للأفراد في بنك الإثمار محمد جناحي: «إن الراحة والسرعة والأمان من أهم العناصر التي يبحث عنها العميل عند إجراء المعاملات المصرفية. وتماشياً مع استراتيجيتنا الرقمية طويلة المدى، فإننا نقوم بافتتاح فروع رقمية متكاملة تتضمن أحدث التقنيات من أجل تعزيز وتحسين تجربة عملائنا المصرفية. إن أجهزة الخدمة الذاتية الجديدة والتي تسمح بتمكين العملاء من التحكم في احتياجاتهم المصرفية، تتضمن مجموعة من أنظمة التحقق لضمان توفير الأمان والحماية عند إجراء جميع المعاملات».
مع حصول أجهزة الخدمة الذاتية على رد فعل إيجابي من العملاء، فإن بنك الإثمار يتوقع توفير مثل هذه الأجهزة في فروع أخرى في المستقبل القريب.
وقال مدير شركة ريل تايم سليوشن عبدالله حسين: «لقد أصبح عملاء البنوك أكثر تطوراً ويبحثون عن حلول ذكية وفورية لتلبية احتياجاتهم المتطورة باستمرار. وتوفر هذه التقنية مجموعة واسعة من الخدمات عبر الجهاز والذي تم تصميمه وتطويره في البحرين لتلبية تطلعات ومتطلبات عملائنا. ونحن فخورون بالعمل مع مؤسسات مبتكرة مثل بنك الإثمار ليظل عملائهم على معرفة بأحدث التحولات الرقمية».
إن هذه الأجهزة مصممة للعملاء من الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات على حد سواء. وتسمح خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الخصم والإنترنت للأفراد بطباعة بطاقات جديدة واستبدال البطاقات المفقودة أو المسروقة أو التالفة بشكل فوري. كما يمكن للعملاء إصدار رقم سري جديد لبطاقات الخصم في الحال.
بالإضافة إلى ذلك، تسمح خدمة تحديث بيانات العميل بتحديث تاريخ انتهاء البطاقة الذكية وتحديث عنوان الإقامة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف النقال باستخدام البطاقة الذكية وكذلك باستخدام جواز السفر وتأشيرة الإقامة بالنسبة للعملاء غير البحرينيين.
وتوفر هذه الأجهزة أيضاً خدمة طباعة الشهادات المصرفية، وتسمح للعملاء في الحال بطباعة رقم الحساب المصرفي IBAN، رصيد الحساب، طلب شهادة رصيد التمويل وطلب شهادة عدم المديونية. كما يمكن بسهولة طباعة كشوفات الحسابات والبطاقات مع توفير خيار استلام الكشوفات عبر البريد الإلكتروني.
وبالنسبة للعملاء من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإنه يمكنهم الآن عبر أجهزة الخدمة الذاتية طباعة كشوفات الحسابات وشهادات رقم الحساب المصرفي IBAN وشهادات أرصدة الحسابات.
وتتضمن طرق التحقق من المعاملات للعملاء من الأفراد إدخال البطاقة الذكية ورمز التحقق لبطاقة الخصم. أما بالنسبة للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فإن يجب ادخال رمز التحقق لبطاقة الخصم والخدمات المصرفية الإلكترونية.
وبالإضافة إلى ذلك، ومع جهاز الإيداع النقدي الجديد، فإن العملاء من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة يمكنهم إيداع لغاية 200 ورقة نقدية في آن واحد باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الإيداع من بنك الإثمار. ويتم إصدار بطاقة الإيداع بتقديم طلب عبر الفروع أو من خلال مدير حساباتهم في البنك.
تتكون شبكة فروع بنك الإثمار حالياً من 13 فرعاً و38 جهاز صراف آلي موزعين في مواقع استراتيجية بمختلف أنحاء البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها