النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الأربعاء 12 يناير 2022, 04:30 م

«صادرات البحرين» تدعم شركتي أريهانت ومجوهرات وصال لتوقيع صفقات تزيد قيمتها عن 14 مليون دولار في إكسبو 2020 دبي

رابط مختصر
أعلنت صادرات البحرين عن قيامها بتيسير صفقات تزيد قيمتها عن 14 مليون دولار أمريكي تم توقيعها خلال معرض إكسبو 2020 دبي في عام 2021.
وشملت هذه الصفقات المميزة اتفاقيات بين شركة أريهانت وشركة مجوهرات وصال التابعتين لـمجموعة أريهانت، ومشترين إقليميين ودوليين في قطاع الذهب.
هذا وتمت الصفقات عبر الدعم المقدم من صادرات البحرين لتصدير المجوهرات والمعادن الثمينة لعملاء جدد في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وهونغ كونغ وماليزيا، حيث تم توقيع الصفقات الجديدة في شهر ديسمبر الماضي في إكسبو 2020 دبي. وتأتي هذه الصفقات لتعكس التزام صادرات البحرين الراسخ بتمكين المؤسسات في البحرين من إتمام صفقات التصدير مع عملاء جدد في الخارج عبر الاستفادة من مجموعة الحلول المتنوعة والشبكة العالمية الواسعة لصادرات البحرين.
علاوة على ذلك، وكجزء من الدعم الذي تقدمه صادرات البحرين لعملائها شركتي أريهانت ومجوهرات وصال، اللتان تتخذان من مملكة البحرين مقرًا لهما، نظمت صادرات البحرين ورشة عمل خلال إكسبو 2020 دبي، حيث جمعت الورشة أصحاب المصلحة المحليين والإقليميين والدوليين ونظرائهم في قطاع المعادن الثمينة والذهب، لتمكنهم بذلك من تسليط المزيد من الضوء على قطاع الذهب بشكل عام ومناقشة الفرص التجارية وتبادل الخبرات.
تجدر الإشارة إلى أن قطاع المعادن الثمينة والمجوهرات في مملكة البحرين يتمتع بسمعة إقليمية وعالمية واسعة، حيث يشتهر منذ قرون بجودته العالية وتميزه. وبناءً على ذلك، تسعى صادرات البحرين لتعزيز صادرات هذا القطاع الحيوي والبارز من خلال دعم الشركات العاملة فيه عبر تقديم مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات، وذلك بهدف زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.
وبهذه المناسبة، صرّحت فاطمة مهدي، مدير تطوير الأعمال بصادرات البحرين بالقول: «تولي صادرات البحرين اهتمامًا كبيرًا لرعاية وتسريع نمو الأعمال التجارية المحلية، إضافة إلى الترويج للمنتجات والخدمات المصنوعة في مملكة البحرين. كما تسعى صادرات البحرين باستمرار لتمكين المصدرين من التعامل مع أسواق تصدير أكبر. ومن هذا المنطلق، تحرص صادرات البحرين دائمًا على الاستفادة من الفرص مثل إكسبو 2020 دبي، وذلك بهدف تمهيد الطريق للمؤسسات في البحرين، للوصول إلى آفاق أوسع من النمو والازدهار. ومنذ انطلاق إكسبو 2020 دبي، قدمت صادرات البحرين الدعم لشركة أريهانت وشركة مجوهرات وصال لإبرام صفقات تصدير مع عدد من العملاء الجدد في المنطقة وحول العالم، لتضمن توسيع نطاق وصول منتجاتها في الأسواق الجديدة وتشكل بوابة لها لدخول الأسواق المحتملة خارج المنطقة. نطمح في صادرات البحرين للاستفادة من هذا الحدث العالمي المهم لتأمين المزيد من الصفقات للمؤسسات التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها والمساهمة في تنمية الصادرات البحرينية.»
من جانبها، علقت السيدة مريم غازي رئيس العلاقات العامة والاتصال لدى مجموعة أريهانت بالقول: «قامت صادرات البحرين بتزويدنا بالدعم اللازم لتحقيق المزيد من النمو في الأسواق الإقليمية والدولية من خلال الحلول والخدمات المبتكرة التي تقدمها. وكوننا شركة تتخذ من مملكة البحرين مفرًا لها، نحن سعداء بالدعم المقدم لنا من صادرات البحرين لإتمام صفقات تصدير تزيد قيمتها عن 14 مليون دولار أمريكي العام الماضي في إكسبو 2020 مع عملاء جدد في المنطقة، إضافة إلى المزيد من الصفقات المحتملة هذا العام. نتطلع إلى المزيد من الاستفادة من المجموعة الواسعة من الحلول والخدمات التي تقدمها صادرات البحرين في المستقبل، حيث نطمح إلى التوسع في المزيد من الأسواق حول العالم وزيادة خط الإنتاج لدينا لتلبية احتياجات الأسواق الإقليمية والعالمية الجديدة المحتملة.»
يشار إلى أن مجموعة أريهانت تقدم المعادن الثمينة والحلي وتتخذ من مملكة البحربن مقرًا لها منذ عام 1991. وقد قامت المجموعة بتوسيع أعمالها بإنشاء شركتين تابعتين لها في مملكة البحرين، وذلك نتيجة للنجاح الذي حققته ولتلبية الطلب المتزايد بشكل مطرد. كما قامت المجموعة بتعزيز وجودها على مستوى القارة من خلال الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة والهند.
ساعدت صادرات البحرين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين بشكل استراتيجي لتصدير أكثر من 56 فئة مختلفة من المنتجات والخدمات عبر مختلف القطاعات الاقتصادية. ومنذ إنشائها في نوفمبر 2018، قامت صادرات البحرين بدعم المنتجات والخدمات التي يتم تصنيعها في البحرين لتصل إلى أكثر من 57 سوقًا في دول مجلس التعاون الخليجي، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأستراليا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها