النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

الأحد 09 يناير 2022, 07:08 م

يعقوب العوضي يعلن ترشحه لانتخابات «الغرفة» تحت شعار «تعافي»

رابط مختصر
أعلن رجل الأعمال يعقوب العوضي رسميا عزمه الترشح لانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين المرتقبة في مارس القادم، مشيرا إلى أنه يطرح نفسه في هذه المرحلة كمرشح مستقل، مع إبقاء الباب مفتوحا أمام بناء تحالفات أو الدخول في تحالفات مع تجار آخرين، وذلك وفقا لتطورات الأوضاع على الأرض خلال الفترة القادمة.
وكشف العوضي أنه يدخل هذه الانتخابات تحت شعار «تعافي»، وذلك لما لغرفة الصناعة والتجارة من دور أساسي في إعادة الحراك لمختلف أوجه النشاط الاقتصادي في البحرين، وقال إن هذا الشعار يواكب أيضا توجهات الحكومة الموقرة التي أطلقت مؤخرا خطة وطنية شاملة للتعافي الاقتصادي، وما انبثق عن تلك الخطة من استراتيجية فرعية للنهوض بالقطاع الصناعي والسياحي واللوجستي والمالي، مؤكدا أهمية العمل يدا بيد مع الحكومة من أجل تحقيق الأهداف والمؤشرات الاقتصادية المنشودة.
وأوضح أنه سيعلن تفاصيل برنامجه الانتخابي المتكامل خلال الفترة القريبة القادمة، مشيرا إلى أن أهم ملامح هذا البرنامج تتركز على دعم التاجر البحريني محدود الدخل ورواد الأعمال وأصحاب الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والذين يجب أن يلمسوا بالفعل أن لغرفة التجارة دور مهم في دعم أعمالهم.
وقال «ندرك أن التعديلات التي جرى إدخالها على قانون الغرفة العام الماضي منحت الشركات الكبرى حصة الأسد في انتخابات الغرفة، حيث باتت الشركات التي يبلغ رأس مالها 5 ملايين دينار تملك 256 صوتا، فيما ظلت الشركات الصغيرة تملك صوتين فقط، لكن هذا لن يمنعني من التوجه نحو الشركات الصغيرة في برنامجي الانتخابي، وأن اتبنى برامج خاصة لدعم هذه الشركات عند دخولي مجلس إدارة الغرفة بعد فوزي المنشود بالانتخابات».
وأضاف أن هذا لا يعني أبدا إهمال الشركات الكبيرة التي يجب إيلائها اهتماما خاصة من قبل مجلس إدارة الغرفة لدورها الكبير في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل النوعية للأفراد البحرينيين.
يشار إلى أن رجل الأعمال يعقوب العوضي لديه حاليا أنشطة تجارية متنوعة داخل وخارج البحرين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، والتدريب، وتجارة الأدوية والأجهزة الطبية، كما أنه عمل سابقا في عدة دول خليجية وأوروبية، كما أنه متحدث في مواضيع عديدة من بينها ريادة الأعمال والتحفيز.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها