النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

محققاً عائداً على الاستثمار بنسبة 54% للمستثمرين

الأحد 09 يناير 2022, 02:03 م

فينشر كابيتال بنك ينجح في التخارج من محفظة استثماراته العقارية في مجمع وستهايفين السَّكني متعدد الأسر في الولايات المتحدة

رابط مختصر
أعلن اليوم فينشر كابيتال بنك - وهو بنك استثماريٌّ إسلاميٌّ ويُمارس عمله بموجب ترخيصٍ كمصرف قطاع جملة إسلاميٍّ صادر عن مصرف البحرين المركزي- عن نجاحه في تنفيذ عملية تخارج ناجحة من محفظة استثماراته العقارية في قطاع المجمّعات السَّكنية متعددة الأسر بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد تمَّ ذلك من خلال صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 116.5 مليون دولار أمريكي، محققًا للمستثمرين عائدًا على الاستثمار بلغ 54% ومعدلَ عائدٍ داخلي بنسبة 11% على مدار فترة الاحتفاظ بالاستثمار التي امتدت لخمس سنوات.
تتكون هذه المحفظة الاستثمارية من أصول متمثلة في مجمّع وستهايفين السكني متعدد الأسر في أتلانتا بولاية جورجيا، الولايات المتحدة الأميركية. وكان فينشر كابيتال بنك ومستثمروه قد استحوذوا في عام 2016 على حصة بلغت 90% من هذه المحفظة من خلال عقد شراكة مُبرم مع مؤسسة أمريكية متخصصة في هذا القطاع وتمتلك خبرةً واسعةً في إدارة وتشغيل المجمعات السكنية متعددة الأسر.
وفي تعليقه على صفقة التخارج هذه، قال السيد/ أسد أفتاب، مدير مشروع الاستثمارات متعددة الأسر بالولايات المتحدة الأمريكية، لدى فينشر كابيتال بنك: «إن هذه الاستثمارات قد حققت أداءً ممتازًا خلال الفترة الأولية وحصل المستثمرون على توزيعات أرباح ربع سنوية قبل جائحة «كوفيد» وعائدات كبيرة متحققة من عملية التخارج بما يُعادل 20% من قيمة الاستثمارات. وقد تأثرت عملية جمع إيجارات العقارات بشدة في عام 2020 بسبب جائحة «كوفيد». ورغم ذلك، ومع المتابعة المستمرة والمراقبة الصارمة، لم يتوقف فينشر كابيتال بنك في البحث عن مشترين مُحتملين لتنفيذ عملية التخارج بسعرٍ مغرٍ. وبعد عملية الاستحواذ، تم تنفيذ برنامج يستهدف لتوليد قيمة شاملة من العقارات، وقد تضمّن هذا البرنامج تجديد الوحدات السكنية وتوسيع المرافق الترفيهية وتحسين مواصفات العقارات.
ويتميز مجمع وستهايفين في فاينينجس بأنه مجتمعٌ سكنيٌّ يضم 610 شقة مصممة كمنازل ريفية متلاصقة تُحيط بها حدائق جميلة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. تم بناء المجمّع خلال الفترة الممتدة بين 1984 و1989، ثم تمَّ تجديده في الفترة بين 2012 و2015، ويقع في منطقة فرعية داخل محيط سوق سميرنا، على بعد 12 ميلًا تقريبًا من شمال غرب وسط مدينة أتلانتا.
يمتلك المجمّع السَّكني خصائص إنشائية ممتازة تُعزز من قيمته على المدى الطويل وهذا من حيث موقعه داخل منطقة المترو ومكانه الجذَّاب. يتصل الموقع بطريق يربطه مباشرة بمنطقة كمبرلاند/ جاليريا التجارية التي تضم 17 مليون قدم مكعب من المساحات المكتبية و3 ملايين قدم مكعب من مساحات البيع بالتجزئة.
هذا ويضم سجلَّ الإنجازات المتنامي لعمليات التخارج الناجحة من الاستثمارات في قطاع المجمعات السكنية متعددة الأسر بالولايات المتحدة مجمعي بريدج ووتر وبريستن كريك السكنيين في أتلانتا، واللذان تمَّ تنفيذهما في عام 2019، بالإضافة إلى عملية التخارج الخاصة بمجمّع وستهايفين في فاينينجس بمدينة أتلانتا، والتي تم تنفيذها في عام 2021.
وبحسب ما قاله السيد روبرت ويجيز الرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك: «إن الصفقات الاستثمارية المجزية التي أبرمناها حتى اليوم في قطاع المجمّعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة - التي تتألف من أربع عمليات استحواذ في قطاع العقارات وثلاث عمليات تخارج - تُبرز مدى المعرفة والخبرة الواسعتين اللتين اكتسبهما فينشر كابيتال بنك في هذا القطاع منذ عام 2015، وهو ما يتضح من العائدات الممتازة التي حققناها لمساهمينا ومستثمرينا بفضلِ تركيزنا الاستراتيجي على الفرص العقارية الجذَّابة المدرّة للدخل في الولايات المتحدة».
واختتم كلمته: «نحن لدينا نظرة مستقبلية إيجابية بشأن القطاع العقاري في الولايات المتحدة، وذلك يعود إلى العوامل الأساسية القوية للسوق وما يمتلكه هذا القطاع من قدرةٍ عاليةٍ على الصمود في مواجهة الركود الاقتصادي. ولذلك فإن فينشر كابيتال بنك يدرس حاليًا المزيد من فرص الاستثمار في مدن حضارية كبرى تمتاز بقدرتها على اجتذاب الاستثمارات وتحقيق معدلات نموٍّ اقتصاديٍّ عالية، كما يدرس أيضًا فرص استثمار مماثلة في أوروبا».

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها