النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12182 الإثنين 15 أغسطس 2022 الموافق 17 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

أكد ان المفاوضات باتت في مراحلها النهائية لتوقيع اتفاقيات تجارة حرة مع 7 دول.. 

الثلاثاء 04 يناير 2022, 07:51 م

الوزير الزياني: طيران الخليج تسير 4 رحلات إلى الولايات المتحدة الامريكية.. أولها لنيويوك هذا العام

رابط مختصر
أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس ادارة شركة طيران الخليج زايد بن راشد الزياني ان طيران الخليج ستقوم بتسيير اربع رحلات الى امريكا اولها الى مدينة نيويورك هذا العام.
وقال:» سيتم فتح خطوط طيران مباشرة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً مع ولاية نيويورك، كما سيتم التنسيق بين مسؤولي شركة طيران الخليج والجهات المختصة في الولايات المتحدة لترتيب الإجراءات وإنهائها استعداداً للطيران المباشر بين البلدين، كما سيتم دراسة فتح أكثر من وجهة إلى الولايات المتحدة لاحقاً خاصة إلى الولايات الأكثر طلباً ومن الممكن ان تكون فلوريدا او كاليفورنيا او واشنطن وغيرها من الولايات التي سيتم تحديدها لاحقاً».
كما بين الوزير الى ان الوزارة في المراحل النهائية لتوقيع اتفاقية تجارة حرة مع 7 دول، وأن الفريق يبذل جهدا كبيرا من أجل توقيع المزيد من الاتفاقيات، مشيرا الى ان تلك الدول هي الهند وباكستان والصين واستراليا ونيوزلندا وكوريا الجنوبية وبريطانيا.
وقال الزياني خلال انعقاد الاجتماع الشهري بين غرفة التجارة الامريكية في البحرين أن فريق التفاوض تم تأسيسه منذ ما يقارب 6 أسابيع برئاسة السعودي عبدالرحمن الحربي، حيث يقوم هذا الفريق بالتفاوض مع الدول والتكتلات العالمية لتوقيع اتفاقيات تجارة حرة من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية للسلع والبضائع الخليجية لرفع حصة منطقة الخليج في الناتج الإجمالي العالمي التي تبلغ حاليا 5%.
وبيّن الوزير أن الهدف الموضوع من قبل وزراء الصناعة والتجارة الخليجيين رفع نسبة مساهمة منطقة الخليج في الناتج الإجمالي العالمي، لافتا إلى أن حسب الخطة الموضوعة فإن الهدف هو الوصول إلى ما نسبته 30% بحلول عام 2028، مشيرا إلى أن ذلك ممكن تحقيقه من خلال الوصول إلى المزيد من الأسواق العالمية، وذلك عبر الاتفاقيات التي يسعى الفريق لإبرامها مع مختلف دول العالم.
المصدر: محمود الجشي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها