النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12181 الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:45AM
  • الظهر
    11:42AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:15PM
  • العشاء
    7:45PM

رغم عدم شمول مؤسسات التمويل الأصغر بقرار «المركزي» تأجيل القروض..

الأربعاء 29 ديسمبر 2021, 12:17 م

«الابداع» توِّفر خيار تأجيل القروض لعملائها دعما لمشروعاتهم متناهية الصغر

رابط مختصر

أعلنت شركة الابداع للتمويل متناهي الصغر عن توفيرها خيار تأجيل تسديد قروض جميع عملائها من البحرينيين أصحاب المشروعات الناشئة، وذلك لمساعدتهم على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة في ظل استمرار الظروف الاستثنائية العالمية لفيروس كورونا، وضمان استقرار مشروعاتهم وقدرتها على توفير المنتجات والخدمات والتوظيف والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي لملكة البحرين.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور خالد وليد الغزاوي إن قرار مصرف البحرين المركزي الأخير بشأن تأجيل القروض لم يشمل مؤسسات التمويل الأصغر، إلا أن مجلس إدارة الشركة برئاسة السيدة منى يوسف المؤيد قرر منح ستة أشهر إضافية أمام المقترضين الراغبين بتأجيل قروضهم، وذلك في إطار المساهمة بالجهود الوطنية الرامية إلى للحد من الآثار السلبية لانتشار فايروس كورونا على الاقتصاد الوطني.
وقال إن هذا التأجيل يأتي في إطار الإجراءات الفاعلة التي اتخذتها شركة الابداع منذ بداية الجائحة بهدف مساعدة عملائها على استدامة مشروعاتهم، وأضاف أن هذا انعكس بالفعل على استقرار تلك المشروعات، حيث وصلت نسبة الملتزمين بسداد قروضهم وفقا للمواعيد المجدولة المتفق عليها إلى 97 %، وبما يؤكد قدرة البحرينيين أصحاب المشروعات متناهية الصغر على إدارة التدفقات النقدية لمشروعاتهم بحرص ودراية ونجاح.
وأكد د. الغزاوي استعداد شركة الابداع الدائم لاتخاذ المزيد من الإجراءات وتحقيق أهدافها في مواصلة توفير التمويل لأصحاب المشاريع متناهية الصغر التي تدار غالبا من المنزل، ومساعدة أصحابها على توسعة أنشطتهم وزيادة دخلهم وترخيص مشروعاتهم وإدخالها رسميا في عجلة الاقتصاد الوطني، وقال «نسعى لضمان سير العمل في مشاريع عملائنا متناهية الصغر وتعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة التحديات التي فرضها هذا الفايروس، خاصة مع إدراكنا لأهمية هذه المشاريع في الحراك الاقتصادي».
وشدد على حرص الشركة على مواصلة المساهمة الفاعلة في الجهود الوطنية التي تتخذها حكومة مملكة البحرين في هذا الصدد من أجل استكمال عملية التنمية الاقتصادية وضمان عدم تأثرها بالظروف والتحديات العالمية الطارئة، مؤكدا إيمان الشركة بضرورة تكاتف المجتمع بكافة مؤسساته وأفراده وتوحيد جهودهم من أجل تسريع عجلة التعافي الاقتصادي المنشود.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها