النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 12175 الاثنين 6 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:41AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:20PM
  • العشاء
    7:50PM

خلال حضوره حفل العشاء على شرف وفد رجال الأعمال البحريني

الأربعاء 29 ديسمبر 2021, 11:03 ص

السفير المصري: الشعب المصري يكن تقديراً واعتزازاً كبيراً لجلالة الملك ومملكة البحرين

رابط مختصر

  • البحرين تشهد نهضة تنموية شاملة بقيادة جلالة الملك وولي العهد رئيس مجلس الوزراء

أكد سعادة السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين على عمق العلاقات التاريخية والأخوية المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تشهد تنامياً مطرداً في مختلف المجالات، حيث تستند على أسس وروابط ثابتة وراسخة بفضل رعاية ودعم قيادتي البلدين الشقيقين.


جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه رئيس لجنة العقار بجمعية رجال الأعمال البحرينية السيد ناصر علي الأهلي بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية السيد أحمد عبدالله بن هندي ورئيس جمعية الصحفيين البحرينية السيد عيسى الشايجي وأعضاء الوفد البحريني الزائر إلى جمهورية مصر.
وقال سعادة السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية في كلمته خلال الحفل :» نود أن نهنئ مملكة البحرين العزيزة بأعيادها الوطنية المجيدة ، وفي الواقع إنّ الشعب المصري لديه حباً كبيراً للبحرين وجلالة الملك. وأينما أتى ذكر جلالة الملك فإنه يقابل بالحب والاعتزاز والتقدير في مصر».


وأضاف :» إنّ ذلك بلا شك يجسد عمق العلاقات بين الشعبين الشقيقين. والجميع في البحرين لديه روابط اجتماعية أو تعليمية أو ثقافية مع مصر. ونحن نفخر بمتانة هذه العلاقات، نشيد بتوجيهات جلالة الملك وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بدفع العلاقات قدماً إلى الأمام وعلى جميع المستويات».
ونوه السفير المصري بنتائج الزيارة الناجحة التي قام بها وفد جمعية رجال الأعمال إلى جمهورية مصر العربية مؤخراً ولقت الزيارة صدى كبيراً في مصر على أعلى المستويات وتردد صداها خلال الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل إلى مصر الأسبوع الماضي، حيث طرحت هذه الزيارة بإيجابية كبيرة خلال الاجتماعات مع كبار المسؤولين.
وتابع السفير شعبان قائلاً:» نريد أن نؤسس على هذه الزيارات لإقامة مشاريع مشتركة ووضع خارطة طريق لتلك المشاريع.وفي هذا الإطار جرى التوافق المبدئي على ترتيب زيارة لجمعية رجال الأعمال المصريين إلى البحرين خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل».


وأشاد السفير المصري بالنهضة الشاملة التي تشهدها البحرين بقيادة جلالة الملك وجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ونرى أن البحرين تشهد اليوم نمواً اقتصادياً مطرداً وكذلك نرى نقلة نوعية كبيرة في قطاعي التعليم والصحة وهما الجناحان الذي تنهض بهما المجتمعات، ونرى أنّ هذا التقدم التنموي سيخلق مزيداً من الفرص للتعاون بين البلدين الشقيقين».
وأعرب السفير شعبان عن شكره وتقديره لمبادرات الجمعية لا سيما السيد ناصر علي الأهلي بتنظيم هذا الحفل الرائع وفي أجواء أخوية حميمة.ونود أن نهنئ قيادتي وشعبي البلدين بقرب العام الميلادي الجديد ونسأل الله أن يكون عاماً يحمل الخير والصحة والتوفيق للجميع.


من جانبه رفع رئيس لجنة العقار السيد ناصر علي الأهلي خلال كلمته أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة، وقرب حلول العام الميلادي الجديد 2022، سائلًا المولى العلي القدير أن ينعم علينا وعلى مملكتنا الغالية نعمة الأمن والرخاء والازدهار.
وقال الأهلي :» إننا نعيش هذا العام الذكرى العشرين لتأسيس جمعية رجال الأعمال البحرينية والتي أبصرت النور في العام 2001 في وقت كانت هناك حاجة ورغبة ملحة لدى نخبة من رجال الأعمال البحرينيين للتواصل مع بعضهم البعض؛ لبحث ومناقشة الموضوعات والتحديات التي تواجه القطاع التجاري في المملكة، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني من جهة، وتنمية الروابط على كافة المستويات الخليجية والعربية والإقليمية والدولية من جهة أخرى؛ تماشيًا مع المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة.


وأضاف:» ها نحن اليوم ـ وبتضافر كافة الجهود ـ نتقدم بخطوات واثقة نحو المزيد من الإنجازات النوعية في أنشطة وبرامج الجمعية بفضل الله تعالى، ثم بالجهود الكريمة لمجلس إدارة الجمعية برئاسة السيد أحمد عبدالله بن هندي وكافة الإخوة الزملاء ورؤساء اللجان والعاملين والمنتسبين للجمعية، حيث كانت آخرها الزيارة الناجحة بكل المقاييس لوفد سيدات ورجال الأعمال البحرينيين إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث عقدنا سلسلة من اللقاءات والاتفاقيات الثنائية المهمة والناجحة التي من شأنها خير وصالح الجانبين».
كما اطلع الوفد البحريني عن كثب على أهم المنجزات الحضارية الشامخة والاستثنائية التي تشهدها مصر اليوم في مختلف المجالات والقطاعات التنموية في ظل العهد الكريم لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وحكومته الموقرة، مما يبعث على عميق الفخر والاعتزاز ليس للمصريين فحسب، وإنما للعرب جميعًا.
وتقدم الأهلي ببالغ الشكر وعظيم الامتنان إلى سعادة السفير ياسر شعبان سفير جمهورية مصر العربية على ما بذله من جهود مضنية وجبارة لإنجاح زيارة الوفد البحريني إلى مصر، واهتمامه الشخصي على الدوام وطاقم السفارة بالتنسيق والتواصل مع الجانب المصري لعقد اللقاءات والمنتديات التي أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد فترة الجائحة، فله منا كل الشكر والتقدير والاحترام.


كما تقدم بالشكر إلى سعادة السفير هشام بن محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية وجميع طاقم سفارة مملكتنا في القاهرة على تعاونهم البنّاء والمستمر مع كافة الأنشطة والفعاليات المشتركة بين جمعية رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم في جمعية رجال الأعمال المصريين.
وأعرب الأهلي عن شكره وتقديره لدور الصحافة المحلية كشريك في إبراز منجزاتنا الوطنية وتغطية مبادرات القطاع الخاص لا سيما جمعية رجال الأعمال البحرينية، وأخصّ بالشكر والتقدير سعادة السيد عيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين البحرينية على حسّه الإعلامي الرفيع واهتمامه الشخصي بتلبية دعوتنا لحضور هذا الحفل البهيج».
إلى ذلك تقدم سعادة السفير المصري وكافة الحضور بخالص التهنئة إلى سعادة السيد عبدالوهاب يوسف الحواج الأمين المالي بجمعية رجال الأعمال البحرينية بمناسبة نيله الثقة الملكية السامية بتعيينه نائبًا لرئيس مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، متمنين له كل التوفيق والسداد في أداء مسؤولياته؛ خدمة لهذا الوطن الغالي.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها