النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11931 الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 الموافق 2 جمادى الأولى 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:47AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:16PM

2021-11-25T17:15:22.210+03:00

مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 يختتم فعالياته باليوم الثالث 

رابط مختصر
اختتمت فعاليات مؤتمر التجارة الإلكترونية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة 2021 والذي أقيم برعاية كريمة من سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، تحت شعار “التحول الرقمي للمؤسسات التجارية”، على مدى ثلاثة أيام متتالية بدءاً من يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021 واستمر لغاية يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021 من الساعة 9:00 صباحاً وحتى 11:00 ظهراً وذلك في مركز البحرين للمؤتمرات بفندق كراون بلازا، وبمشاركة مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وذلك إما عبر الحضور الفعلي للفعالية أو الحضور إلكترونياً عبر منصة زووم (ZOOM).


بحضور سعادة الوكيل المساعد للرقابة والموارد السيد عبد العزيز محمد الأشراف، فقد تواصلت سلسلة أعمال المؤتمر بالحلقة النقاشية الخامسة التي تحمل عنوان “الخدمات اللوجستية والتصدير” والتي أوضح فيها السيد محمد فريد مدير تطوير الأعمال بقسم المبيعات في شركة دي اتش ال (DHL) العالمية عدة أوجه من الخدمات اللوجستية من حيث التنفيذ، والاستلام، والتوصيل وطرق الابتكار اللوجستي وهذا ما تحتاجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتوسعة أعمالها التجارية إلكترونياً وعالمياً. في حين أن تم استضافة بعض من قصص النجاح والتجارب المتميزة بهذا المجال، الأولى كانت تجربة شركة واصل ديليفري حيث بيّن السيد حسين رضي مدير التسويق والعلاقات العامة من خلال عرضه التقديمي لخدمات الشركة التي ستساعد رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة على النمو بالأسواق التجارية. بينما تجربة النجاح الثانية هي لشركة يوبكس كورير سيرفيس (UBEX)، حيث ركز السيد أحمد قاسمي مدير تطوير الأعمال الدولية بالشركة على جانب التجارة الإلكترونية عبر الحدود من خلال ما توفره الشركة من خدمات وتطبيقات لتمكن المؤسسات من دخول الأسواق العالمية.


واختتمت أعمال المؤتمر بالحلقة النقاشية السادسة تحت عنوان “المبادرات الحكومية لتعزيز وتطوير قطاع التجارة الإلكترونية” والتي قدمت فيها عدة جهات حكومية أبرز الخدمات المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي من شأنها تساهم في تعزيز وتسهيل التجارة الإلكترونية، ومنها مشاركة السيد محمد الراشد رئيس البريد الممتاز والطرود في بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات، الذي أوضح من خلالها أهم المبادرات التي يقدمها بريد البحرين في هذا الشأن. أما السيدة رباب خلف أخصائية قسم التخطيط الإستراتيجي والدراسات في صادرات البحرين، فقد أكدت من خلال عرضها في هذه الحلقة النقاشية على موضوع أهمية التجارة الإلكترونية والتصدير وبالخصوص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما تواصلت المبادرات مع السيد محمد المراشدة أخصائي بإدارة الشراكات ودعم العملاء في صندوق العمل (تمكين)، من خلال تسليطه الضوء على مجموعة من البرامج التي توفرها تمكين بمجال مساندة التجارة الإلكترونية.


إلى جانب ذلك فقد ساهمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة من خلال المبادرات الحكومية التي تقدمها عدة إدارات معنية التي تختص بهذا المجال ومنها إدارة نظم المعلومات حيث عرض السيد حسين البوسطة رئيس قسم تطبيقات التجارة الإلكترونية، مبادرة المجمع الإلكتروني وخطوات الانضمام إليه. أما إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فقد تناول السيد عبدالله عبدالمنعم آل محمود محلل مالي أول، موضوع نظام تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالوزارة. واستكملت الحلقة النقاشية مع إدارة التسجيل مع السيد حسن العوض أخصائي خدمات مستثمرين أول الذي أوضح للحضور فكرة “سجلي” ومميزاته لأصحاب الأعمال التجارية. بينما إدارة حماية المستهلك فقد تطرق السيد جمال ناصر باحث قانوني أول إلى موضوع التجارة الإلكترونية وحماية المستهلك.


وعلى هامش المؤتمر، أقيم معرضاً مصغراً للشركات والمؤسسات التجارية ذات العلاقة لعرض أبرز المشاريع والحلول الإلكترونية، وتوفير باقات وعروض حصرية لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقد كرم سعادة الوكيل المساعد للرقابة والموارد الشركات والمؤسسات التجارية المشاركين في المؤتمر.







أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها