النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11921 السبت 27 نوفمبر 2021 الموافق 22 ربيع الآخر 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:43AM
  • الظهر
    11:26AM
  • العصر
    2:25PM
  • المغرب
    4:46PM
  • العشاء
    6:06PM

أشادة الوفد بحصول البحرين على الفئة الأولى للعام الرابع في تقرير الخارجية الأميركية بشأن مكافحة الاتجار بالأشخاص

2021-10-16T12:26:07.487+03:00

هيئة تنظيم سوق العمل تجتمع بوفد الكونغرس الامريكي

رابط مختصر
أشاد وفد من الكونغرس الأمريكي بجهود مملكة البحرين في تطوير سوق العمل واعتماد أعلى المعايير الدولية في احترام وحفظ حقوق أطراف العمل، مؤكدًا أنه لمس عملًا مؤسسيًا متكاملاً من قبل هيئة تنظيم سوق العمل وشركائها، وحركة دؤوبة لمراجعة وتطوير الإجراءات بما يسهم في تعزيز بيئة العمل وتوفير كافة الظروف التي تحقق العدالة والإنصاف.
ونوه الوفد بجهود المملكة الريادية على مستوى المنطقة والعديد من دول العالم في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص، مشيرًا إلى انعكاس ذلك على مكانة المملكة وفقًا لما تؤكده العديد من التقارير الدولية والأممية، ومنها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية المعني بتصنيف الدول في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص حيث انفردت البحرين بتحقيق الفئة الأولى للعام الرابع على التوالي على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
جاء ذلك خلال زيارة وفد من موظفي أعضاء مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين إلى هيئة تنظيم سوق العمل، حيث كان في استقبالهم نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات السيد أشرف حافظ إمام، ومديرة إدارة التظلمات والحماية السيدة شيرين خليل الساعاتي، بحضور ممثلين عن وزارة الخارجية.
واستعرض مسؤولو الهيئة جهود المملكة والإجراءات التي نفذتها الهيئة لاستيعاب أي تأثيرات مباشرة وغير مباشرة على سوق العمل والعمالة بصورة عامة ناتجة عن جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).
وتطرق - الاجتماع - إلى أبرز المشاريع والمبادرات التي اتخذتها الهيئة في إطار حفظ حقوق العمالة، منها مشروع نظام حماية الأجور الذي بدأت هيئة تنظيم سوق العمل بتطبيقه شهر مايو الماضي، حيث يلزم جميع أصحاب العمل بسداد أجور العمالة في القطاع الخاص من خلال المؤسسات المالية والمصرفية المعتمدة في المملكة، موضحين أن هذا النظام يعد أحد المبادرات الرائدة لتطوير بيئة العمل والذي من المتوقع أن يسهم في الحدّ من القضايا العمالية المتعلقة بالأجور وسرعة البت فيها وحسمها.
وأكد مسؤولو الهيئة حرص المملكة على صون بيئة العمل ومكافحة أي إجراءات قد تؤدي إلى الاستغلال أو الابتزاز أو الاتجار بالأشخاص، مؤكدين أن احترام حقوق الأفراد والمساواة بينهم يعد سمة من الثقافة المجتمعية السائدة في المملكة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها