النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11882 الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:40PM
  • المغرب
    5:07PM
  • العشاء
    6:37PM

2021-09-21T10:21:03.363+03:00

«صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك - CDPQ» يستثمر في شركة «آي سي آر» التابعة لـ«إنفستكورب»

رابط مختصر
أكدت إنفستكورب اليوم أن «صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك» (الصندوق) Caisse de dépôt et placement du Québec (CDPQ)، وهي مجموعة استثمارية كندية عالمية، ستستحوذ على حصة كبيرة في شركة تنتمي إلى محفظة إنفستكورب، هي «آي سي آر» ICR، الشركة العالمية الرائدة في مجال التواصل الإستراتيجي والخدمات الاستشارية، وسينضم «الصندوق» إلى إنفستكورب وأعضاء فريق «آي سي آر»، في العمل على مواصلة إنماء الشركة وتوسيعها.


أُسست شركة «آي سي آر» عام 1998 بمبادرة من فريق من محللين سابقين في وول ستريت، بمن فيهم توماس إم ريان، الرئيس التنفيذي للشركة التي كانت إحدى أسرع شركات العلاقات العامة نموًا في العالم على مدار العشرين عامًا الماضية، وأثبتت نفسها كمستشار رائد في مجال التواصل والدعم الاستشاري.
واستنادًا إلى نموذجها في العمل، تقدم «آي سي آر» خدمات متكاملة في مجالات العلاقات مع المستثمرين، العلاقات العامة، استشارات خاصة بالتعاملات، الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والعلامات التجارية الرقمية.


تعليقاً على هذه العملية، قال الشريك الإداري لإنفستكورب للثروات الخاصة يوسف اليوسف:» آي سي آر هي شركة رائدة في الاتصالات الاستراتيجية والخدمات الاستشارية. ونعتقد أنه من خلال الخبرة العميقة لفريق إدارتها وسمعته القوية، سيكون بإمكان إنفستكورب جنبًا إلى جنب مع صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك توسيع عمل الشركة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائها. ونحن نتطلع إلى دعم فريق الإدارة في رحلة تطوير الشركة».
جدير بالذكر أن إنفستكورب استثمرت في «آي سي آر» عام 2018 للتركيز على تسريع النمو العضوي للشركة، وتحديد عمليات الاستحواذ التكميلية وتوسيع عمل الشركة على مستوى العالم.

عملت شركة «جيفريز» Jefferies LLC كمستشار مالي رئيسي ، بينما عملت شركة وليام بلير William Blair أيضًا كمستشار مالي لإنفستكورب و»آي سي آر». وعملت شركة «وايت أند كايس» White & Case كمستشار قانوني للشركة. وتولى تقديم المشورة لـ»صندوق الودائع والتوظيف في كيبيك» كل من «كريدي سويس» Crédit Suisse و»بول ووايس وريفكيند ووارتون وغاريسون» Paul, Weiss, Rifkind, Wharton & Garrison LLP.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها