النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11888 الإثنين 25 اكتوبر 2021 الموافق 19 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:22AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:36PM
  • المغرب
    5:02PM
  • العشاء
    6:32PM

2021-09-20T17:42:09.770+03:00

وزارة الخارجية تعقد اجتماعًا لتعزيز التعاون المشترك مع القطاع المالي والمصرفي

رابط مختصر
عقدت وزارة الخارجية، اليوم، اجتماعًا، برئاسة سعادة السفير نانسي عبدالله جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بالوزارة، مع السيد كريس راسل، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي (HSBC)، وذلك بحضور السيد جوزيف غريب، رئيس العلاقة المصرفية للشركات لبنك إتش إس بي سي (HSBC)، والسيد محمود العرادي، الرئيس التنفيذي للاستثمار بمجلس التنمية الاقتصادية، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والقطاع المالي والمصرفي.

ويأتي هذا الاجتماع بتوجيه من سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بهدف تقوية أواصر التعاون بين وزارة الخارجية ومجلس التنمية الاقتصادية، لكونها المنصة الأولى في المملكة والمختصة باستقطاب الاستثمار العالمي، وذلك لرفع اقتصاد مملكة البحرين وقدرتها على مواكبة التطورات التكنومالية وتطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

ويعزز هذا الاجتماع دور مملكة البحرين المحوري في القطاع المالي والمصرفي على الصعيدين الإقليمي والعالمي على حد سواء. كما أن الاقتصاد الوطني وكل ما يسعى نحو إنمائه، هو من أهم مرتكزات خطة عمل الحكومة والذي يصب بشكل أساسي في رؤية مملكة البحرين 2030.

وأكدت سعادة السفير نانسي عبدالله جمال على أن الاقتصاد يمثل أولوية عالية لمملكة البحرين، وأن التعاون الإستراتيجي مع أصحاب المصلحة في هذا المجال من شأنه أن يساهم بشكل فعال في التأكيد على العلاقة المتينة للمملكة مع مختلف البنوك والمؤسسات المالية العالمية، مشيرة إلى الدور البارز الذي يلعبه مجلس التنمية الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات، والذي يساهم في تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة، مؤكدةً على دعم وزارة الخارجية لكافة جهود المجلس في هذا الصدد.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها