النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11883 الأربعاء 20 اكتوبر 2021 الموافق 14 ربيع الأول 1443
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:19AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:39PM
  • المغرب
    5:06PM
  • العشاء
    6:36PM

2021-09-19T16:59:15.737+03:00

«صاحبات الأعمال والمهن البحرينية» يطلق مجموعة من الورش والدورات المتجددة ضمن مشروعه «الاستثمار في الشباب»

رابط مختصر


عبرت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخه هند بنت سلمان آل خليفه عن سعادتها البالغه وفخرها بإطلاق المشروع الريادي التدريبي لتأهيل الشباب (( ضمن مشاريع الاستثمار في الشباب الذي يحتضنه الاتحاد وذلك بالتعاون مع المؤسسة البحرينية للحوار وجمعية التعافي من الادمان في مقره بالاتحاد بمركز حديقة الأندلس في المنامة وذلك خلال الفترة 19-30 سبتمبر الجاري.
ويحرص المشروع التأهيلي للشباب على تنظيم مجموعة كبيرة من ورش العمل المتخصصة في عدة مجالات منها: تعليم اساسيات لعبة الشطرنج وفن الطباعة على القماش والورق وتعليم أساسيات الكرافيتي (الرسم على الجدران) والرسم الحر والطباعة عن طريق السلك سكرين مع مواد مختلفة (مكس ميديا).
كما يتضمن برنامج المشروع تنظيم ورش عمل متخصصة في مجال الطاقة الايجابية وتأثيرها على البيت، ومهارات التواصل مع المجتمع وكيف تعيد تصميم حياتك؟ ولمحات عن التأمل والتفكير الإيجابي، بدعم وتعاون من مدربات معتمدات بتلك المجالات.
واضافت الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية: «نحن فخورون بهذا التعاون البناء مع المؤسسة البحرينية للحوار وجمعية التعافي من الادمان لتأهيل واعداد الشباب في حاضناتنا المبتكرة بحديقة الأندلس، والتي تقدم لهم فرصة ذهبية لتأهيلهم في قطاعات عديده متجددة واعدة لصقل مهاراتهم في المهن الابداعية المختلفة مما سيكون لها أكبر الأثر في ترك اسهامات ولمسات لافتة في مجتمعهم والبيئة المحيطة بهم «.
واكدت الشيخة هند: «ان هذا البرنامج جاء كجزء أصيل وأساسي لاهداف الاتحاد والتزامه الكبير بالمسؤولية الاجتماعية والمساهمة بفاعلية في نهضة أفراد المجتمع البحريني بمختلف شرائحه ومكوناته، مؤكدين التزامنا الدائم بمواصلة تمكين المرأة ودعم ريادة الاعمال والاستثمار في اعداد وتأهيل وتنمية قدرات الشباب وترسيخ ثوابت وأسس الحاضنات الاقتصادية بهدف بناء كيانات ريادية فاعلة تدعم الاقتصاد الوطني والمجتمع البحريني ككل. وسنواصل مساعينا الدؤوبة لتأهيل وتدريب المزيد من الشباب البحريني من كلا الجنسين ليكونوا رواد ورائدات اعمال في مجالات تجارية متعددة كتهيئة واعداد لجيل جديد من أصحاب الأعمال والمهن الطموح على مستوى المملكة».
يذكر أن الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية تأسس في العام 2012 من قبل 12 سيدة أعمال، ليكون الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج العربي حيث يهدف لتمكين المرأة والاستثمار في الشباب من الجنسين وتأهيله وتدريبه ودعمه ماديًا واقتصاديًا ومعنويًا وتوفير حاضنات الأعمال المختصة باحتضان المشروعات الناشئة الصغيرة والمتناهية الصغر.
اذ افتتح الاتحاد مشروعه الاقتصادي حاضنات الاعمال بحجم اكبر وبدعم من صندوق العمل «تمكين» في مقره الجديد بحديقة الاندلس بالقضيبية في الربع الاخير من العام 2019 والذي يضم 18 حاضنة أعمال، ولديه في فرعه الثاني بجاليري الفرية دار الفنون ١٧ حاضنه ليكون الاجمالي 35 حاضنة اعمال بمجالات متعددة ،إلى جانب قاعة للتدريب ومقهى للانترنت وصالة للعرض وموقع لصياغة الذهب بالتعاون مع استوديو عزه فهمي للحلي والمجوهرات ومطاعم ومقاهي ومراكز للفنون لأشهر الفنانين البحرينيين ومركز للشطرنج وموقع للمعلومات والعطور وموقع لبيع المجوهرات.


أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها