النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11724 الجمعة 14 مايو 2021 الموافق 2 شوال 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:24AM
  • الظهر
    11:34AM
  • العصر
    3:03PM
  • المغرب
    6:16PM
  • العشاء
    7:46PM

2021-04-22T13:02:43.710+03:00

عُمان تحظر دخول القادمين من الهند وباكستان وبنجلادش اعتباراً من السبت المقبل

رابط مختصر

قررت سلطنة عمان حظر دخول القادمين من دول الهند، وباكستان، وبنجلادش إلى أراضيها اعتباراً من السبت المقبل 24 أبريل، وذلك ضمن مجموعة من القرارات الجديدة التي اتخذتها السلطنة التي تستهدف احتواء انتشار فيروس «كوفيد-19».

وقالت اللجنة العليا المعنية ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس «كوفيد 19» في عمان، إنَّ السلطنة أضافت إلى قائمة الدول التي تقرَّر سابقاً تعليق دخول القادمين منها إلى السلطنة، كل القادمين من الهند، وباكستان، وبنغلاديش، والقادمين من أيِّ دولة أخرى، إن كانوا قد مرُّوا بأيٍّ من هذه الدول خلال الـ14 يوماً السابقة لطلب الدخول إلى السلطنة، على أن يبدأ العمل بهذا القرار ابتداءً من الساعة السادسة مساءً يوم السبت 24 أبريل الحالي حتى إشعارٍ آخر.

واستثنت اللجنة العليا من هذا القرار المواطنين العُمانيين، والدبلوماسيين، والعاملين الصحيين وعائلاتهم، وستخضع الفئات المستثناة للإجراءات المعتمدة عند دخولهم أراضي السلطنة.

ومنعت القرارات الجديدة الأطفال دون سنِّ الثانية عشرة من دخول المجمَّعات والمحال التجارية.

وشدَّدت اللجنة العليا على ضرورة التزام المجمَّعات، والمحال التجارية، والمطاعم، والمقاهي بقرار تقليص الدخول بما لا يزيد على 50% من طاقتها الاستيعابية، وسيتمُّ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يخالف ذلك.

كما قررت الاستمرار في تطبيق التعليم عن بُعد في جميع الصفوف الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة، ومؤسسات التعليم العالي جميعها، باستثناء الصف الثاني عشر والطلبة الذين يجب وجودهم للأجزاء التطبيقية من تخصصاتهم كطلبة كلية الطب، والعلوم الصحية، وطلبة التدريب المهني، وسيتمُّ تقييم ذلك وفق تطورات الحالة الوبائية.

وتواجه الهند، ثاني أكثر دولة تضرراً من وباء كوفيد-19 لجهة الإصابات بعد الولايات المتحدة، أزمة صحية خطيرة مع تسجيل أكثر من 2000 حالة وفاة، وحوالى 300 ألف حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ بذلك عدد الوفيات في ثاني بلد أكثر اكتظاظاً في العالم أكثر من 182 ألف حالة وفاة بكوفيد-19، والاصابات نحو 15.6 مليون مصاب، في حين تعاني الهند من نقص في العلاجات والأكسجين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها