النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11498 الأربعاء  30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:11AM
  • الظهر
    11:28AM
  • العصر
    2:52PM
  • المغرب
    5:25PM
  • العشاء
    6:55PM

2020-09-16T22:54:16.480+03:00

عبدالحكيم الشمري: ما ورد على لسان الرئيس عن التصريح المرن وجهة نظره الشخصية ولا يمثل مجلس الغرفة

رابط مختصر

أعرب عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين عبدالحكيم الشمري عن رفضة لما ورد من تصريحات على لسان رئيس الغرفة سمير ناس إزاء هيئة تنظيم سوق العمل، معتبرًا أن هذه التصريحات تمثل وجهة نظر رئيس الغرفة الشخصية وليس مجلس الغرفة.

وقال الشمري في تصريحات لـ«الأيام» إن ما ورد على لسان رئيس الغرفة «ناس» حول هيئة تنظيم سوق العمل «لا يمثلني كعضو في مجلس إدارة الغرفة»، مشددًا على أن الهيئة هي جزء من المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وتعمل وفق الأنظمة والقوانين والتشريعات التي أقرّتها السلطة التشريعية في البحرين.

واشار الشمري الى ان الهيئة التي تمثل احد مؤسسات الدولة، قد قدمت نموذجاً وضع البحرين في مصاف الدول المتقدمة،وقدمت نموذجاً لسائر دول مجلس التعاون لاسيما في العديد من المشاريع التي طبقتها، كما تمكنت من تحويل 90% من خدماتها الى الصياغة الالكترونية، مشدداً على رفضه ان تصبح الهيئة تحت ما وصفه ضغوط مصالح بعض رجال الاعمال.

واكد الشمري على ان مصلحة مملكة البحرين العليا هي فوق المصالح التجارية الضيقة. معتبراً ان التأشيرة المرنة قد قطعت الطريق على المتاجرين بالتأشيرات والذين صنعوا ثروات من بيعها على الوافدين.

وقال الشمري" نحن لم نخول رئيس الغرفة كي يهاجم الهيئة، او نتفق معه على ما ورد على لسانة من تصريحات للصحافة والتي اعتبرها تصريحات شخصية تمثل وجهات نظر شخصية، وليس موقف الغرفة".

وتابع" من الواضح ان هيئة تنظيم سوق العمل تتعرض لهجوم ممنهج، ومن عدة اطراف، ومن المستغرب مشاركة بعض النواب بشكل منسق، حتى ان تصاريحاتهم قد اعدت من قبل جهة واحدة".

وحول الدراسة التي كانت قد نشرتها الغرفة، قال الشمري" هذه الدراسة لم يطلع عليها اغلب اعضاء مجلس ادارة الغرفة الا قبل ايام من نشرها في الصحف، واعتقد ان الكثير من جوانبها لم تكن دقيقة، حيث ان البحرين ليست الدولة الوحيدة التي تطبق النظام "المرن" بل هي مطبقة في دول متقدمة.
المصدر: تمام ابوصافي

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها