النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11487 السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 2 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:06AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:37PM
  • العشاء
    7:07PM

استثماران في مجموعة «لو داوبيه» الطبية و WeDoctor

2020-09-14T12:55:57.563+03:00

إنفستكورب تطلق منصة للاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بالصين

رابط مختصر
أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم أنها أطلقت منصة جديدة مخصصة للاستثمار في شركات الرعاية الصحية الصينية العالية الجودة. وفي هذا الإطار، استحوذت إنفستكورب على حصص ملكية أقلية في مجموعة «لو داوبيه» الطبية و WeDoctor. ولم يتم الكشف عن بنود الصفقتين.

ستعمل المنصة الجديدة على تطوير استراتيجية إنفستكورب للنمو في آسيا، وترمي إلى إنشاء محفظة عالية التنظيم من الحصص الأولية والثانوية في شركات الرعاية الصحية الصينية الرائدة في القطاع والتي ظلت صامدة خلال الوباء ومن المتوقع أن تحقق نمواً متسارعاً في عالم ما بعد الوباء.

تعليقاً على الصفقتين، قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي: «تدأب إنفستكورب بنشاط على تعزيز حضورها في آسيا كجزء من استراتيجيتنا لجعل لمنح عملائنا فرصًا استثمارية في أهم القطاعات والأسواق العالمية . إن التقدم الذي أحرزناه في آسيا على مدار العامين الماضيين، بما في ذلك إنشاء فريق عالمي المستوى وبناء خبراتنا المحلية، قد مكننا من اتخاذ هذه الخطوة المهمة المتمثّلة في إطلاق أول منصة استثمارية قائمة بذاتها في الصين. نعتقد أن هناك العديد من الفرص الجذابة في قطاع الرعاية الصحية الصيني، بل يعَّد هذا الوقت محورياً لتلبية الطلب المتزايد على الخدمات والعلاجات الطبية العالية الجودة».

من جهته، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب: « سعدنا أن نعلن عن إطلاق منصتنا الجديدة للرعاية الصحية في الصين وأول استثماراتها في مجموعة «لو داوبيه» و WeDoctor. وهما شركتان رائدتان مرموقتان في مجالات تخصصهما، تحققان نمواً قوياً في السوق بفضل تقنيات طبية ورقمية رائدة عالمياً رغم التقلبات الأخيرة. ونتطلع إلى الاستفادة من مواردنا وخبراتنا بالشراكة مع شركات محفظتنا الاستثمارية لتقديم رعاية استثنائية للمرضى وقيمة معززة لجميع أصحاب المصلحة لدينا».

تأسست مجموعة «لو داوبيه» الطبية عام 2001 من قبل الاختصاصي في أمراض الدم الدكتور لو داوبيه، وأصبحت اليوم رائدة في مجال أمراض الدم في الصين وفي زراعة نخاع العظام. وتدير المجموعة أربعة مستشفيات في بكين وشنغهاي، وهي الآن أكبر مجموعة لزرع النخاع العظمي لعلاج سرطان الدم في العالم.
أما WeDoctor فهي شركة خدمات رعاية صحية عبر الإنترنت، أسسها عام 2010 خبير الذكاء الاصطناعي جيري لياو. ولدى الشركة أكثر من 240 ملايين مستخدم مسجلين يلجأون إلى خدمات حجز المواعيد والوصفات الطبية والتشخيص عبر الإنترنت. وتتولى الشركة بناء وتملك وتشغيل واحدة من أكبر منصات البنى التحتية للرعاية الصحية الرقمية في الصين من خلال ربط المستشفيات والأطباء بالمرضى والصيدليات وبرامج التأمين والخدمات المالية.


-حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها