النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020م

2020-07-30T19:23:37.190+03:00

الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. تعلن عن النتائج المالية النصف سنوية 

رابط مختصر
يسر الشركة البحرينية الكويتية للتأمين ش.م.ب. (وتحمل رمز التداول في بورصة البحرين: BKIC.BH وبورصة الكويت: ب ك تأمين) أن تعلن عن نتائجها المالية الموحدة النصف سنوية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2020م، حيث تمكنت الشركة من تحقيق ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة خلال النصف الأول من العام بلغ 2,3 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 2,1 مليون دينار بحريني من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 11%. وقد بلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية ما قدره 16 فلس مقارنة مع 14 فلس لنفس الفترة من العام السابق. وبلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 2 مليون دينار بحريني بالمقارنة مع نفس المبلغ خلال النصف الأول من العام السابق. وأما على صعيد إجمالي الدخل من الأقساط، فقد حققت الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 38,0 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 34,3 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام السابق وذلك بزيادة قدرها 11%. هذا وقد زادت أرباح الإكتتاب بنسبة قدرها 15%، من 1,5 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام السابق إلى 1,7 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام الحالي. في حين انخفض صافي الدخل من الاستثمار بنسبة قدرها 31%، من 1,6 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام السابق إلى 1,1 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام الحالي بسبب تجنيب مخصصات إضافية بلغت 643 ألف دينار بحريني خلال النصف الأول من العام الحالي لمواجهة الإنخفاض في قيمة بعض الإستثمارات مقارنة مع 75 ألف دينار بحريني في العام السابق.
ويعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020م مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى التحسن الذي طرأ على أرباح الإكتتاب.
هذا وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين خلال النصف الأول من العام الحالي 39,1 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 39,2 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق أي بانخفاض نسبتها 0,5 %. كما بلغ إجمالي موجودات الشركة خلال النصف الأول من العام الحالي 241 مليون دينار بحريني، مقارنة مع 246 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 2%. ومن جانب آخر، ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 33,4 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق إلى 36,9 مليون دينار بحريني في نهاية النصف الأول من العام الحالي.
وتعقيباً على النتائج المالية، فقد أعرب مجلس الإدارة عن رضاه لهذه النتائج الجيدة التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري على الرغم من ظروف الجائحة العالمية وإنخفاض حجم الأعمال محلياً وعالمياً وذلك بفضل دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك التعاون والدعم المستمر من شركائنا في العمل، وأيضا بفضل الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة على تفانيهم وإخلاصهم في العمل وعلى أدائهم خلال الفترة، متمنين أن تواصل الشركة في تحقيق الأفضل خلال الفترات القادمة.

ومن جهته، عقب د. عبدالله سلطان – الرئيس التنفيذي للشركة بقوله بأنه على الرغم من آثار الجائحة العالمية و إنخفاض أسعار النفط، إلا أن النتائج المالية الموحدة للشركة في نهاية النصف الأول من العام الحالي جاءت مشجعة بالمقارنة مع أداء النصف الأول من العام السابق، وذلك نتيجة إلى الإجراءات التصحيحية لعملية إكتتاب الأعمال التي تم اتخاذها خلال الربع الرابع من العام الماضي والتي يظهر تأثيرها الإيجابي الآن. بالإضافة إلى ذلك، أدى انخفاض أعداد المركبات على الطرق إلى انخفاض حجم المطالبات خلال شهري أبريل ومايو.
وأضاف بأن الشركة تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للحفاظ على مركزها الريادي، حيث تمكنت خلال الأشهر الستة الماضية من إطلاق 4 منتجات جديدة في التأمينات الشخصية. كما تفخر الشركة بمبادراتها لدعم حكومة البحرين في التصدي لإنتشار فيروس كورونا المستجد (Covid19) وكذلك التخفيف من الأعباء المالية على الجمهور والاقتصاد. من جانب آخر، تواصل البحرينية الكويتية للتأمين الاستثمار في التحول الرقمي تماشياً من استراتيجية المجموعة في هذا المجال والإستمرار في الابتكار للمحافظة على ريادة سوق التأمين المحلية.
والجدير بالذكر أن الشركة البحرينية الكويتية للتأمين تحافظ على موقع الصدارة في سوق التأمين البحرينية وهي حاصلة على تصنيف إئتماني ممتاز (-A) مع رؤية مستقبلية مستقرة من مؤسسة أي أم بيست العالمية وهو أعلى تصنيف إئتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، حيث يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية. كما أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي، وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص مُلكية في شركات في البحرين والسعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والإمارات والجزائر وتركيا والكويت.
كما تعتبر شركة مشاريع الكويت (القابضة) أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.
وتنوه الشركة السادة المساهمين بأن البيانات المالية للفترة والبيان الصحفي متوفران على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وبورصة الكويت.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها