النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11442 الأربعاء 5 أغسطس 2020 الموافق 15 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:38AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:22PM
  • العشاء
    7:52PM

ناس مشاركًا في فعاليات المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة

2020-07-30T16:37:54.220+03:00

«الغرفة»: ضرورة توحيد الجهود للتغلب على آثار الجائحة

رابط مختصر
شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس في جلسات الطاولة المستديرة الافتراضية التي نظمها مؤخرًا المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة تحت عنوان «تحول اقتصاديات دول الخليج العربي لريادة الاعمال كنتيجة لجائحة كورونا». وحظيت الفعالية بمتابعة أكثر من 400 مشارك من 29 دولة ومشاركة فاعلة من صناع القرار الاقتصادي في البحرين.
وتناولت جلسات فعالية الطاولة المستديرة تأثيرات جائحة كورونا على اقتصاديات دول الخليج العربي، والقطاعات الأكثر تأثرًا من عملية الإغلاق، والإجراءات التي اتخذتها دول المنطقة لدعم استمرارية الاعمال وتحفيز الاقتصاد، والإجراءات اللازمة لاستعادة النشاط الاقتصادي، إلى جانب ضرورة النهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع ثقافة ريادة الأعمال.
وخلال مداخلته، أعرب ناس عن اعتزازه بالإجراءات المدروسة التي اتخذتها حكومة البحرين لمواجهة جائحة كورونا وضمان سلامة المواطنين والمقيمين من جانب، بالإضافة إلى حزم الدعم والاعفاءات من الرسوم والتي طالت المواطنين وأصحاب الاعمال وساهمت بشكل كبير في تخفيف الأعباء ودعم استمرارية الاعمال وتحفيز الاقتصاد الوطني. كما استعرض الدور الذي لعبته الغرفة خلال هذه الفترة، إذ قامت بإعداد عدد من الدراسات والاستبيانات حول القطاعات الأكثر تأثرًا وقدمت توصيات للحكومة فيما يتعلق برسم استراتيجيات دعم استمرارية الاعمال واستعادة حيوية الاقتصاد. وسلط ناس الضوء على عدد من المبادرات والبرامج التي اطلقتها الغرفة بهدف الدفع بأعضائها لمواكبة المتغيرات وضمان استمرارية أعمالهم بل ونموها، إذ نظمت الغرفة عددًا من ورش العمل والندوات الافتراضية التي ركزت على تنمية مهارات أصحاب الاعمال للانتقال للتجارة الالكترونية وتعزيز تواجدهم عالميًا، إلى جانب تشجيعهم على تبني نظم الحوسبة السحابية والاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي وغيرها، منوهًا إلى ما تحمله هذه الفترة من تحديات وفرص تحتم تبني أساليب حديثة في إدارة الاعمال وتؤكد على ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد والالتزام بالكفاءة والتحلي بالمرونة.
الجدير بالذكر أن المنتدى العالمي للمستثمرين الملائكة يهدف لدعم الشركات الناشئة، وتطوير النظم البيئية الريادية، ويساعد رأس المال الاستثماري والشركات في التواصل مع الشركات الدولية والتكنولوجيا المالية والمؤسسات الأخرى ذات الصلة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها