النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11448 الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذي الحجة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:43AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:13PM
  • المغرب
    6:17PM
  • العشاء
    7:47PM

2020-07-02T15:38:35.043+03:00

بنك الإسكان: منصات للبنوك المُمولة لـ «ديرة العيون» بالفرع الرئيسي ومكتب المبيعات

رابط مختصر
أعلن بنك الإسكان عن تواجد منصات لعدد من البنوك التي تقدم حلول تمويلية ميسّرة للمواطنين المستفيدين برنامج «مزايا» في مكتب مبيعات المشروع بديرة العيون وبالفرع الرئيسي للبنك الكائن في برج المؤيد، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تمنح المواطنين مزيداً من التسهيلات لشراء إحدى الفرص السكنية المتوفرة في ديرة العيون لاستكمال إجراءات طلب التمويل العقاري بصورة أفضل وأسرع.

وأفاد بنك الإسكان بأن كل من بيت التمويل الكويتي وبنك البحرين الوطني وبنك السلام وبنك البحرين الإسلامي وبنك البركة الإسلامي وبنك الأهلي المتحد قد بادروا بإعداد منصات لهم في الفرع الرئيسي لبنك الإسكان ومكتب مبيعات ديرة العيون، لخدمة ودعم عملاء المشروع للحصول على جميع المعلومات اللازمة تحت سقف واحد، سيكون باستطاعة المواطنين المستفيدين من وزارة الإسكان وبرنامج «مزايا»، إتمام الإجراءات المطلوبة مع البنوك دون الحاجة لزيارة وجهات متعددة، وأنه بالإضافة للبنوك المذكورة، يقدم بنك الإثمار وبنك الأهلي المتحد والمصرف الخليجي التجاري وبنك البحرين الكويت، أيضًا التسهيلات التمويلية الميسّرة لعملاء ديرة العيون.

ويعد برنامج «مزايا» أحد مبادرات وزارة الإسكان الهادفة لتعزيز التعاون مع البنوك وشركات التطوير العقاري من القطاع الخاص، وهو يُسهّل حصول المواطنين المدرجين ضمن البرنامج على تمويل عقاري من أحد البنوك المشاركة في «مزايا»، لشراء منازلهم الخاصة ضمن العروض السكنية التي تنطبق عليها معايير البرنامج .

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور خالد عبدالله المدير العام لبنك الإسكان أن مبادرة تواجد منصات تابعة لعدد من شركاؤنا من البنوك، لخدمة عملاء مشروع ديرة العيون في كل من فرعنا الرئيسي بالبنك وفي مكتب مبيعات ديرة العيون تمثل إضافة كبيرة ضمن مساعي البنك لمنح الجمهور سهولة أكبر في التعرف على كافة تفاصيل المشروع والمتطلبات اللازمة للحصول على التمويل من البنوك لإنجاز عملية شراء الفلل بالمشروع.

وقال مدير عام بنك الإسكان أن مبادرة البنوك وإقدامها على تلك الخطوة يجسد حجم التعاون بين بنك الإسكان والبنوك المشاركة في البرنامج، لاسيما بعدما حققت تلك الشراكة أهدافها منذ إطلاق برنامج مزايا، وما حققه من عوائد اقتصادية على البنوك المشاركة، والاستفادة أيضاً في تلبية آلاف الطلبات الاسكانية من خلال التمويلات التي توفرها.، مشيراً إلى توجه وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر بشأن ضرورة الاستمرار في مد جسور التعاون مع البنوك المشاركة، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة أمامهم بما يخدم البرنامج ويحقق المزيد من النجاحات في هذا البرنامج.
ومنذ تدشينه الرسمي للجمهور خلال شهر يونيو الجاري، يشهد مشروع ديرة العيون اقبالًا واسعًا من الجمهور في المملكة، وذلك بفضل جهوزية ووفرة الحلول السكنية التي يقدمها للمواطنين البحرينيين المدرجين في برنامج «مزايا» للسكن الاجتماعي وبرنامج الخدمات التمويلية من وزارة الإسكان.

وتتوفر ضمن المرحلة الأولى 515 وحدة سكنية بسعر يبدأ من 105 ألف دينار بحريني وبمتوسط يبلغ 227 مترًا مربعًا لأجمالي مساحاتها، وبتصاميم خارجية متعددة تشمل التصميم البحريني والعصري والاسباني والميديتراني. وقد تم تصميم هذه الفلل لتلائم أذواق ومتطلبات الأسر البحرينية. وتتكون التصاميم الداخلية للوحدات من أربع غرف نوم وصالتين ومجلس ومطبخ وحديقة خلفية كبيرة وكراج يتسع لسيارتين، ومرافق إضافية أخرى لراحة كافة أفراد العائلة.
وحرص بنك الإسكان على عمل التجهيزات اللازمة لضمان استعداديته لاستقبال الزوار المهتمين بالمشروع، والالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» في آن واحد. وقد اعتمد وسيلة حجز المواعيد عبر تطبيق «Skiplino» لتجنّب توافد العملاء في وقت واحد.

وتعد ديرة العيون واحدة من ثمار التعاون الثنائي بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص، حيث تم في عام 2015 توقيع اتفاقية مع شركة ديار المحرق لتوفير أكثر من 3,000 وحدة سكنية، وليتم تخصيصها للراغبين في الاستفادة من ذوي الطلبات الاسكانية لدى وزارة الإسكان من خلال الحصول على تمويل من برنامج مزايا.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها