النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

وثائق تؤكد حاجة «مكلارين» لتمويلات بقيمة 280 مليون جنيه إسترليني..

2020-06-29T12:31:15.880+03:00

بنك البحرين الوطني يمول «مكلارين» بـ 150 مليون جنيه إسترليني

رابط مختصر
أكد بنك البحرين الوطني أنه وقع مؤخرًا على الوثائق النهائية لمنح تسهيلات تمويلية لشركة «مكلارين» البريطانية بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني.

وأشار البنك في إفصاح رسمي له اليوم الأثنين أنه تم منح جميع الموافقات اللازمة فيما يتعلق التسهيلات تمويلية بقيمة 150 مليون جنيه استرليني».

وكان بنك البحرين الوطني قد أكد في آخر افصاح له الخميس الماضي أنه يجري مناقشات مع مجموعة مكلارين البريطانية للحصول على تسهيلات مالية لسدّ النقص الطارئ في السيولة المالية التي تواجهها المجموعة، وأن تلك المناقشات لم تتوصل لاتفاق حتى الآن، والتي تتطلب موافقة الجهات التنظيمية واستيفاء عدد من الشروط.


وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن مجموعة «مكلارين» البريطانية والمتخصصة في صناعة وتطوير سيارات السباق الفاخرة تتجه للاقتراض من بنك البحرين الوطني، وذلك ضمن سعيها لسدّ النقص الطارئ في السيولة المالية، وستسمح هذه الخطوة للشركة لتأمين أولى خطوات إعادة التمويل من جهة تمويلية «صديقة» تتشارك معها قسمًا هامًا من الأسهم.

يشار إلى أن مجموعة ممتلكات القابضة تمتلك 44 % من بنك البحرين الوطني، بينما تبلغ حصة ممتلكات 65 % من مكلارين. كما أن قرضًا ماليًا بين الشريكين سيكون ضمن شروط مخففة مقارنة بأي قرض من جهة خارجية.
وتشير الوثائق القانونية إلى أن مكلارين بحاجة إلى 280 مليون جنيه استرليني بحلول منتصف يوليو، نظرًا لتأثير أزمة جائحة «كورونا»الكبير على الشركة.



وكانت مكلارين قد أقامت دعوى قضائية بهدف تسريع الإجراءات القانونية الضرورية من أجل التصرف بممتلكاتها كي تتمكن من رفع السيولة النقدية كذلك.

وتنتظر مجموعة مكلارين الإسراع في إجراءات المسح القانوني للممتلكات كي تتمكن من التصرف بها وفق خططها.


المصدر: عباس رضي:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها