النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

2020-06-29T11:04:31.590+03:00

«إنفستكورب» تحدّد إمكانات تقنية أتمتة العمليات الرقمية لتعزيز الإنتاجية

رابط مختصر
حددت «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم الفوائد الاقتصادية الرئيسية وفرص النمو التي يمكن تحقيقها من خلال موجة ثالثة من التحسينات الإنتاجية مدفوعة بعملية الأتمتة الرقمية، وذلك في ورقة بحثية أصدرتها بعنوان: «أتمتة العمليات الرقمية: محرك النمو الاقتصادي المستقبلي».

وتناقش الورقة البحثية فرص خلق القيمة التي تقدمها صناعات الأتمتة الرقمية المتنامية، وتلقي نظرة على «التعلّم الآليّ»، والذكاء الاصطناعي، و«بحيرات البيانات» وتطبيقات الأعمال. وتلبي الأتمتة الرقمية حاجة ماسة لمعظم الشركات بما يسمح لها بزيادة الإنتاج وخفض التكاليف، الأمر الذي يولّد فرص الحصول على إيرادات جديدة وتحقيق ربحية أعلى. وعلى الرغم من أن القطاع أظهر أنه حيوي للنمو وخفض التكاليف، فقد شهدنا تبايناً في مستويات اعتماده عبر القطاعات والمناطق الجغرافية. ومع تحقيق الإمكانات الرقمية بنسبة 12٪ فقط في أوروبا، لا تزال هناك مساحة كبيرة، توفر لهذه التقنيات حيّزاً كبيراً لمزيد من الاختراق والقابلية للتوسع.

وقال المدير التنفيذي في إنفستكورب ورئيس فريق الاستثمار في الشركات الخاصة في أوروبا دانيال لوبيز كروز: «على الرغم من التحول الرقمي المهم الذي حصل في السنوات الأخيرة، فإننا لازلنا في مرحلة مبكرة نسبياً من اعتماد مجموعة كاملة من التطورات التكنولوجية التي يمكن أن تؤثر على كل القطاعات في أنحاء العالم، وإن يكن بمعدلات متفاوتة. والتبني الرقمي هو عملية تستغرق وقتاً طويلاً وغالباً ما تتطلب استثمارات كبيرة مما يمنع العديد من الشركات من تحقيق هذه القفزة. وفي المقابل ترسم لنا الفرص الاستثمارية الجذابة التي تقدّمها التقنيات المؤتمتة في الأسواق النهائية الكبيرة والمتنامية والتي تعاني نقصاً في الخدمات صورةً مشجّعة. ويشير الانتشار البطيء وغير المتكافئ للتكنولوجيات الرقمية عبر الشركات والبلدان إلى احتمال تسارع عملية الرقمنة، بحيث يصبح قبول الواقع الرقمي في معظم الشركات والقطاعات حتمياً. وقد حددنا التكنولوجيا المؤتمتة باعتبارها اتجاهاً ضخماً سيوفر فرصاً استثمارية جذابة على مدى فترة طويلة جداً».

وتشير الورقة البحثية في ختامها إلى أن تقنيات الأتمتة تعمل على تحويل الأعمال التجارية ولن تساهم في النمو الاقتصادي من خلال تعزيز الإنتاجية فحسب، بل ستخلق أيضاً فرص نمو معتبَرة للشركات القابلة بشكل مباشر أو غير مباشر للتحول الرقمي.

تستثمر إنفستكورب في الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا منذ 20 عاماً وتركز على تحديد الشركات التي يعتبر أنها أنشأت نماذج أعمال مدعومة باتجاهات نمو ثابتة طويلة المدى مثل تكنولوجيا الأتمتة. وتعتبر إنفستكورب إحدى المستثمرين الرائدين أوروبياً في شركات التكنولوجيا المتوسطة مع التركيز بشكل خاص على التعاملات بين الشركات، والشركات التي تصنع برمجيات ذات وظائف حيوية في قطاعات البيانات / التحليلات، الأمن السيبراني، التكنولوجيا المالية / المدفوعات، الإنترنت / إنترنت الأشياء.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها