النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

2020-06-03T09:57:06.987+03:00

«بورصة البحرين» تعلن عن الفائزين في برنامج تحدي التداول الاستثماري 2019\2020 في حفل افتراضي

رابط مختصر
تحت رعاية من سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة الوزير المسؤول عن بورصة البحرين، أعلنت بورصة البحرين عن الفائزين في برنامج تحدي التداول الاستثماري «تريدكويست» للعام 2019‭\‬2020 وذلك عبر حفل ختامي افتراضي عقد يوم الثلاثاء الموافق 2 يونيو 2020، حيث حضر الحفل عن بعد جميع المشاركين من طلبة المدارس الثانوية والجامعات ومرشدي الاستثمار وممثلي الشركات الراعية للبرنامج.
وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة بقوله: إننا نؤمن بأهمية الاستثمار في نشر المعرفة والثقافة المالية من أجل وضع حجر الأساس لقادة المستقبل، الأمر الذي يساهم بدوره في دعم اقتصاد مملكة البحرين ويعزز مركزها القيادي في قطاع المال.
وأضاف الشيخ خليفة بقوله: إن المتطلبات التنافسية الحالية في بيئة العمل تحتم زيادة التركيز على الجانب العملي وربطه بالجانب النظري للتعلم عبر التجارب الواقعية، وهو ما يعد أحد أهم الأسس لتكوين الأفراد المؤهلين ذوي الكفاءة والذين يحظون بفرص أفضل لتلبية متطلبات بيئة العمل التنافسية اليوم.
واحتلت المراكز الثلاثة الأولى في برنامج «تريدكويست» للمدارس الخاصة كل من: مدرسة سانت كريستوفر في المركز الأول، والمدرسة البريطانية في المركز الثاني ومدرسة ابن خلدون الوطنية في المركز الثالث. كما احتلت المراكز الثلاثة الأولى في برنامج «تريدكويست» للمدارس الحكومية كل من: مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين في المركز الأول ومدرسة خولة الثانوية للبنات في المركز الثاني ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات في المركز الثالث. واحتلت المراكز الثلاثة الأولى في برنامج «تريدكويست» للجامعات كل من: جامعة بوليتيكنيك البحرين في المركز الأول ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF في المركز الثاني والجامعة الملكية للبنات في المركز الثالث.

ويشارك في البرنامج هذا العام 17 فريق طلابي من المدارس الخاصة والمدارس الحكومية و7 فرق جامعية، حيث تضم قائمة المدارس الخاصة المشاركة كلا من: مدرسة عبد الرحمن كانو الدولية ومدرسة النور العالمية والمدرسة البريطانية ومدرسة الحكمة الدولية ومدرسة ابن خلدون الوطنية ومدرسة النسيم الدولية ومدرسة الألفية الجديدة ومدرسة سانت كريستوفر. وتضم قائمة المدارس الحكومية المشاركة كلا من: مدرسة أحمد العمران الثانوية للبنين ومدرسة الحد الثانوية للبنات ومدرسة الاستقلال الثانوية للبنات ومدرسة النور الثانوية للبنات ومدرسة جدحفص الثانوية للبنات ومدرسة خولة الثانوية للبنات ومدرسة المحرق الثانوية للبنين ومدرسة سار الثانوية للبنات ومدرسة الشيخة موزة الثانوية للبنات، في حين تضم قائمة الجامعات المشاركة 7 جامعات وهي: الجامعة الأهلية وجامعة AMA الدولية والجامعة العربية المفتوحة ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وجامعة بوليتيكنيك البحرين والجامعة الملكية للبنات وجامعة البحرين.
وتتقدم بورصة البحرين بخالص الشكر للمؤسسات المالية والمصرفية التي ساهمت في رعاية البرنامج هذا العام وهم: الشريك الاستراتيجي: تمكين (صندوق العمل)، والرعاة من الفئة البلاتينية: البنك الأهلي المتحد، بنك ABC، المصرف الخليجي التجاري، وبنك البحرين الوطني، والرعاة من الفئة الذهبية وهم : شركة الإثمار القابضة، سيكو ش.م.ب.(م) وبنك الخليج المتحد، والرعاة من الفئة الفضية وهم: ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، وبنك البحرين والكويت، وبنك البحرين الإسلامي، وشركة استيراد الاستثمارية، وبنك الخليج الدولي، ومصرف السلام – البحرين، والشريك المعرفي وهو معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية .(BIBF)
يذكر أن برنامج تحدي التداول الاستثماري «تريدكويست» هو برنامج تحدي افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية. ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب المشاركين الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال التعرف على الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل واختيار الأسهم وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها