النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11418 الأحد 12 يوليو 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    3:21AM
  • الظهر
    11:43AM
  • العصر
    3:10PM
  • المغرب
    6:33PM
  • العشاء
    8:03PM

بهدف تعزيز نمو القطاع التكافلي في المملكة

2020-06-02T13:15:34.493+03:00

شراكة بين مجموعة الخليج للتأمين «GIG» ومعهد «BIBF» لإصدار كتاب في التأمين الإسلامي (التكافل)

رابط مختصر
ضمن سعيها الدائم والتزامها بتنمية الثروة البشرية في قطاع التأمين وإثراء المكتبة التأمينية بمرجع متخصص وشامل في التأمين الإسلامي (التكافل)، أعلنت مجموعة الخليج للتأمين (GIG) - المتمثلة بشركاتها الثلاث الرائدة: الخليج للتأمين (الكويت)، والشركة البحرينية الكويتية للتأمين - الخليج للتأمين (البحرين)، وشركة التكافل الدولية -الخليج للتأمين (البحرين تكافل)، عن شراكتها الاستراتيجية مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لدعم إصدار كتاب في التأمين الإسلامي (التكافل).


وبهدف تعزيز نمو قطاع التكافل في البحرين، سيكون الكتاب بمثابة مرجعاً شاملاً للتكافل وعملياته تحت عنوان «التكافل: الجوانب الفنية والتشغيلية»، وسيشكل مصدراً لمواد تعليمية قيّمة ومعلومات لا غنى عنها حول مختلف التقنيات والجوانب التشغيلية لمعاملات التكافل في المنطقة والعالم.
وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر المعهد بالجفير من قبل المدير العام، الدكتور أحمد الشيخ، والرئيس التنفيذي للخليج للتأمين (البحرين) - للشركة البحرينية الكويتية للتأمين الدكتور عبد الله سلطان، والرئيس التنفيذي للخليج للتأمين (البحرين التكافل) لشركة التكافل الدولية، السيد عصام الأنصاري.
وقال المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ: “في السنوات القليلة الماضية شهد قطاع التأمين الإسلامي (التكافلي) نمواً متسارعاً في البحرين، لا سيما كونها من أوائل الدول التي قامت بتطبيق أفضل المعايير الرقابية وسنت القوانين ولوائح التكافل اللازمة. وبذلك، سيساهم هذا الكتاب في تعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي للتميّز في التأمين والتمويل الإسلامي.»
كما صرّح الرئيس التنفيذي للخليج للتأمين (البحرين) للشركة البحرينية الكويتية للتأمين، الدكتور عبدالله سلطان، «يعد هذا الدعم شهادة على ريادة مجموعة الخليج للتأمين في سوق التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليس فقط من حيث الحجم وإنما من حيث المساهمة في التطوير الفكري للقطاع ككل. وأضاف: «نفخر بالتعاون مع معهد «BIBF» كمؤسسة تعليمية رائدة في مجال التدريب على التأمين في المنطقة، ونتطلع إلى استفادة المتدربين من هذا الكتاب.»
ومن جانبه قال السيد عصام الأنصاري، الرئيس التنفيذي للخليج للتأمين (البحرين تكافل) لشركة التكافل الدولية: « إننا في التكافل الدولية ملتزمين بمسؤوليتنا نحو المجتمع الذي نعمل فيه ونسعى دائما لنشر الوعي التأميني التكافلي وتبنينا لمثل هذه المساهمة الفكرية في رفد المكتبة التكافلية وتعزيز المدارك العلمية الخاصة بصناعة التكافل لهو أمر يمثل رؤيتنا والتزامنا بمبادئ الخدمة والنزاهة والاحترافية والتي تعد جوهر قدرتنا على النجاح وتحقيق تطلعات عملائنا».
والجدير بالذكر أنه سيتم نشر الكتاب عالمياً، وسيتم استخدامه كمرجع دراسي رئيسي لإحدى الوحدات الأربع لشهادة «BIBF» - محترف التأمين الإسلامي المعتمد (CIIP). وتعد هذه شهادة احترافية معتمدة في التأمين الإسلامي (التكافل) من قبل معهد «BIBF»، بالاستعانة بخبرات طاقمها التدريبي المحترف في التأمين والتمويل الإسلامي.
ويعتبر معهد «BIBF» الرائد عالمياً في تدريب قطاعي التأمين والتمويل الإسلامي، وذلك بتقديمه شهادات احترافية للنهوض بالقطاعين في المملكة والمنطقة، كما يتمتع المعهد ببصمة عالمية، حيث يوفر التدريب في أكثر من 64 دولة حول العالم.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها