النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 11494 السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 9 صفر 1442
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%
  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29PM
  • العصر
    2:54PM
  • المغرب
    5:29PM
  • العشاء
    6:59PM

مشتغلون في القطاع يناقشون الاستفادة من التجربة الأذرية لتنشيط سياحة المملكة

2019-12-05T13:01:44.337+03:00

انطلاق ملتقى «بحرين هوليديز» الثاني للسياحة البينية في عاصمة أذربيجان «باكو»

رابط مختصر

يبحث مشتغلون في قطاع السياحة والسفر البحريني الاستفادة من التجربة السياحية الأذرية في التنشيط السياحي في المملكة، وذلك خلال
ملتقى" بحرين هوليديز" الثاني للسياحة البينية الذي انطلقت أعماله في عاصمة جمهورية أذربيجان «باكو» بمشاركة 35 شركة سياحية.

ويناقش الحدث في نسخته الثانية أساليب ترويج مملكة البحرين و تنشيط السياحة البينية بين البلدين.



وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين هوليديز محمود الكاظم "يبدا الملتقى بعدد من ورش العمل بين المشاركين اولها لقاء تعارف مفتوح يتم فيه طرح افكار ومقترحات عامة تخدم القطاع السياحي وتعزز التبادل السياحي بين البلدين وتدعم السياحة البينية " .

وأضاف الكاظم " من ضمن ورش العمل الجانبية التي سوف تعقد على هامش الملتقى مناقشة اشراك كافة القطاعات بهدف تنمية وتطوير منتجات سياحية تخدم السياحة البينية كالقطاع الرياضي وسباق فورملاون والسياحة العلاجية والتعليم وغيرها ".

وبين بانه سوف يتم طرح دور القطاع الخاص والحكومي في تحفيز الاستثمارات السياحية التي تخدم السياحة البينية مثل خط الطيران المباشر في احدى جلسات النقاش .
وتحدث الكاظم عن النقاش للتوجه لطرح منتجات سياحية حديثة جاذبة من صلب المقومات السياحية والموروث التراثي مثل ضايفة السياح في المنازل و غيرها.

وقال الكاظم" سوف نناقش في الملتقى أهمية تغير المنتج السياحي وطرحة بحسب المواسم السياحية وأساليب الترويج للمواسم السياحية والعطلات والمناسبات الوطنية مثل عيد النيروز في اذربيجان وموسم الأعياد في المملكة .

ولفت إلى انه سيتم في الملتقى الاطلاع على المشاريع السياحية ونقاش النموذج الاذري والتواصل مع المستثمرين في القطاع إلى جانب لقاء المسؤولين الأذريين في قطاع السياحة والثقافة والتراث .

وأكد الكاظم على توجيه المشاركين بنقاش كيفية طرح المنتج السياحي البحرين بشكل مقنع وجاذب في السوق الاذري ومناقشة العوائق والتحديات إلى جانب استغلال الزيارات الميدانية للمواقع السياحية في التعرف عن كثب على المنتج السياحي الاذري .

تجذر الإشارة إلى ان شركة بحرين هوليديز نشطت مؤخرا بشكل لافت في دعم ونتشيط السياحة الواردة والسياحة الداخلية في المملكة عبره عدة برامج وأنشطة ومنتجات سياحية حديثة ومبتكرة إلى جانب تنظيمها ورعايتها للسنة الثانية على التوالي لملتقى يهتم بترويج البحرين كوجهة سياحية بعد نجاحها العام الماضي في ملتقى إسطنبول .

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها