النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

جناحي يفتتح أعمال الجناح الوطني بجيتكس بمشاركة 60 شركة بحرينية متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات

رابط مختصر
2019-10-07T15:56:49.097+03:00
افتتح سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لصندوق العمل تمكين أعمال الجناحي الوطني البحريني في معرض جيتكس 2019، بمشاركة 60 عارضا من شركات تقنية المعلومات والاتصالات البحرينية والشركات الناشئة.

وأكد الدكتور جناحي أن هذه المشاركة البحرينية في «جيتكس» تواكب النمو الملحوظ الذي تشهده البيئة المساندة للتكنولوجيا في مملكة البحرين، مدعومة بالعديد من العوامل من بينها القوانين والتشريعات المتقدمة في المملكة، وبيئة التشغيل منخفضة التكاليف، بالإضافة لتواجد المواهب والكفاءات المؤهلة والمدربة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

وشدد د. جناحي في تصريح له على هامش الافتتاح على أهمية قطاع المعلومات والاتصالات في دعم النمو والتطور وزيادة الإنتاجية في الاقتصاد البحريني، وتسريع جهود التحول الرقمي، لافتا في السياق ذاته إلى أهمية هذا القطاع في توفير فرص عمل نوعية للمواطنين، خاصة مع التوجه الكبير نحو تطبيقات الحوسبة السحابية والذكاء الصناعي وانترنت الأشياء وغيرها، وهي مجالات تحرص تمكين فيها دائما على بناء مهارات البحرينيين وتأهيلهم لمزاولتها.

وينظم أعمال هذا الجناح للعام الثالث عشر على التوالي كل من جمعية البحرين لشركات التقنية «بِتِك» و»وورك سمارت» لتنظيم الفعاليات، وبشراكة استراتيجية مع صندوق العمل «تمكين»، وتشارك الشركات البحرينية في الجناح الوطني البحريني في جيتكس جنبا إلى جنب مع 4800 شركة عارضة من 140 دولة موزعة على مساحة المعرض التي تصل إلى 1.4 مليون قدم مربع.

من جانبه أعرب عبيدلي عبيدلي رئيس مجلس إدارة جمعية «بتك» عن ارتياحه إزاء الشراكة المتطورة والنوعية بل والتكتل بين جهات القطاع العام المعنية بتطوير صناعة المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين من جهة، وشركات التقنية البحرينية في القطاع الخاص من جهة أخرى، والقطاع الأهلي ممثلا في «بتك» من جهة ثالثة خلال مشاركتهم في فعالية جيتكس، مشيدا في هذا الإطار بالدعم المتواصل من قبل «تمكين» للجناح الوطني البحريني في جيتكس، والذي يعتبر أحد أهم عوامل استمراريته وتطوره.

ويقوم شعار النسخة 39 لمعرض جيتكس إلى تعزيز أهداف (تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا)، لتظهر الشركات البحرينية جنبا إلى جنب وايصال رسالة حول قدرة هذه المؤسسات على النهوض بصناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، وتعزيز تنافسية هذا القطاع على المستوى الإقليمي».

ومن المرتقب أن يزور جيتكس هذا العام أكثر من 100,000 زائر من 140 دولة حول العالم، خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2019، وهو ما يمثل فرصة لبناء صلات وعلاقات تجارية متينة مع مسؤولي الإدارات العليا ورؤساء الحكومات ومجموعة من المشترين المؤثرين، والتواصل مع المجتمع التكنولوجي العالمي في مكان واحد.

هذا ويمكن لزوار معرض جيتكس التعرف على أبرز الخدمات والمنتجات والابتكارات التي تقدمها الشركات البحرينية من خلال زيارة الجناح الوطني البحريني في القاعة الثانية وقاعة زعبيل من المعرض.



أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها