النسخة الورقية
العدد 11154 الأربعاء 23 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:21AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:37PM
  • المغرب
    5:03PM
  • العشاء
    6:33PM

الرئيس التنفيذي للبورصة: إدراجات جديدة في الربع الأول من العام المقبل

رابط مختصر
2019-10-05T22:46:16.540+03:00
كشف الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة عن عدد من الإدراجات الجديدة التي ستشهدها البورصة في الفترة المقبلة، آملا أن يتم تنفيذ الإدراجات لشركات خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشار إلى «أن بورصة البحرين مقبلة على مرحلة مهمة من الأنشطة على مختلف المستويات، لافتا إلى أن البورصة تعمل حاليا على تطوير هيكلة أكاديمية البحرين للاستثمار الى بالشكل الذي يرتقي إلى طموح الجميع».

وقال «هناك ادراجات جديدة ستحصل في البورصة ولا يمكننا التكهن بالموعد المحدد لذلك إلى الآن ، ولكن نتوقع أن يتم ذلك خلال الربع الاول من العام المقبل، سيتم ادراج شركتين في قطاع الصناعات، بالإضافة إلى شركة خدمات مطار البحرين (باس) والأسواق الحرة ، وكذلك شركة محطات البترول، نحن على اتصال دائم مع الشركات ونحرص على أن يتم الإدراج بالصورة الصحيحة مثل ماحصل مع شركة (اي بي أم تيرمينالز)».

وأضاف «فيما يتعلق بسوق البحرين الاستثماري، فيجب توفير الفرص الاستثمارية للجميع ، وهناك شركات تريد ان تصل لمراحل نهائية للادراج ولكن في بعض الأحيان تمنعهم البيانات المالية من ذلك إلى جانب بعض الأمور الداخلية في الشركة».

جاء ذلك ضمن تصريحات للصحافيين على هامش فعالية قرع الجرس للثقافة المالية التي نظمتها البورصة ، حيث قال الرئيس التنفيذي للبورصة « يأتي تنظيم هذه الفعالية على مستوى عالمي، حيث أنها تنظم من اتحاد البورصات العالمية لنشر الوعي الاستثماري، ونحن فخورين في مملكة البحرين اننا متقدمين في هذا المجال، لدينا ثلاثة برامج في هذا الإطار ، أحدها مخصص للاطفال بعنوان (المستثمر الذكي)، والآخر حول (تحدي التداول الاستثماري) والبرامج الاخرى مقدمة من معهد البحرين للاستثمار الذي تم اطلاقه بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية وكلها تشمل مختلف الفئات العمرية ونطمح من خلالها إلى زيادة الوعي الاستثماري «.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها