النسخة الورقية
العدد 11145 الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:17AM
  • الظهر
    11:24AM
  • العصر
    3:43PM
  • المغرب
    5:11PM
  • العشاء
    6:41PM

خالد الأمين: تعزيز الاقتصاد الوطني وتنشيط الحركة التجارية

بالصور.. أسواق میدوي تفتتح فرعها العاشر في توبلي باستثمار مليوني دينار

رابط مختصر
2019-09-21T18:06:01.567+03:00
• الأمين: 20 مليون دينار حجم استثماراتنا في المواد الغذائية بالبحرين
• كل احتياجات المستهلك اليومية تحت سقف واحد
• 10 فروع تدل على قوة الأسواق وتزايد الطلب عليها
• الجمهور مدعو للمشاركة بمسابقة «امسح واربح» والفوز بأكثر من 8000 جائزة
استمرارا لتوسعة الأعمال التجارية، افتتح اليوم الأحد 22 سبتمبر فرعا جديدة لأسواق میدوي في منطقة توبلي، ويعد هذا الفرع العاشر في مملكة البحرين، باستثمار وصل إلى مليوني دينار بحريني، وبمساحة تتجاوز الـ 800 متر مربع، ويضاف هذا الفرع إلى فروع أسواق ميدوي في محافظات المملكة في مناطق: الزلاق، الرفاع، الهملة، سار، المنامة، مودا مول، المحرق، عراد، وديار المحرق.

وتزامنا مع افتتاح الفرع الجديد، جرى الإعلان عن مسابقة «امسح واربح» تشمل تقديم 8429 جائزة، وتمتد المسابقة على مدى شهر كامل، من 22 سبتمبر وحتى 21 أكتوبر.
وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لأسواق ميدوي رجل الأعمال السيد خالد الأمين قائلا: إن زيادة الاستثمارات في الأسواق المحلية تأتي من منطلق وطني، في تعزيز الاقتصاد واستقراره، وأضاف «تحرص أسواق ميدوي على توسعة الرقعة الجغرافية لأعمالها التجارية، مما يسهم في تنشيط الحركة التجارية، وهو ما دأبت عليه أسواق ميدوي طوال الأعوام الماضية منذ تأسيسها وحتى الآن».

وقال الأمين إن «سياسة أسواق ميدوي ستستمر على هذا النهج، تحفيزا للاقتصاد الوطني، وتلبية لكل الاحتياجات في السوق المحلية للمواد الغذائية، مع الاستمرار في توفير ذلك في معظم أوقات اليوم، حتى نتمكن من تقديم خدماتنا لأكبر شريحة ممكنة، وفي أي وقت».

وأوضح أن افتتاح المزيد من فروع أسواق میدوي يأتي ضمن استراتيجية المجموعة للتوسع وتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار البحرين من البضائع والسلع؛ إذ يبلغ إجمالي الاستثمارات في أسواق میدوي بكافة فروعها نحو عشرين مليون دينار، مما يجعل منها أحد أكبر الأسواق الخاصة بالمواد الغذائية والاستهلاكية في مملكة البحرين»، لافتا إلى أن ذلك «لم يتحقق إلا بجهود حثيثة، وعمل مستمر، وبسواعد أغلبها وطنية، بغية تحقيق تقدم ملموس فيما تقدمه الأسواق للزبائن الكرام».

وأشار الأمين إلى أن تلك التوسعة جاءت كنتيجة واقعية للسياسات الرامية إلى تحسين سوق العمل وتطوير أنظمته وتشريعاته من خلال المؤسسات الرسمية والأهلية، لافتا إلى أن مملكة البحرين وحتى بعد فرض الضريبة المضافة على بعض السلع فإنها تعتبر الأقل تكلفة في المنطقة، وهذا ما يجعلها بيئة جاذبة للاستثمار ومفضلة لدى الزوار، مؤكدا أنه وبدعم من القيادة الرشيدة في البلاد فإن هذا الدعم، وهذه الحالة المستقرة في الأسواق المحلية ستستمر، وأنه يتوقع في المرحلة المقبلة أن تسير الأوضاع الاقتصادية في السوق المحلية إلى أفضل مما هي عليه الآن.

أقسام مختلفة للأطعمة العضوية والفواكه والخضروات واللحوم
يحتوي فرع أسواق ميدوي الجديد على عدة أقسام توفر كافة المواد الغذائية والاستهلاكية في أجواء عائلية؛ إذ يوفر قسم الأطعمة العضوية والصحية مجموعة منتجات عالمية تتناسب مع المرضى والأشخاص الذين يقومون بحميات غذائية، تم اختيارها وفقا لأعلى مستويات الجودة الغذائية، وجاءت تلك الاختيارات وفق دراسة متأنية للأسواق، لتلبية احتياجات كل شرائح المجتمع، بمن فيهم الحالات الخاصة التي تستدعي توفير بعض الأطعمة الصحية، والتي تأتي ضمن شروط وإرشادات معينة، تماشيا مع الاحتياجات المتسارعة، والمفصلة للزبائن على اختلافهم، وبالتالي يأتي هذا القسم تلبية لاحتياجات العديد من المستلهكين الراغبين في الحصول على منتجات عضوية وصحية تتناسب ونمط حياتهم.



كذلك يتوافر في فرع میدوي الجديد قسم للخضراوات والفواكه الطازجة التي تصل بشكل مستمر للأسواق من أوروبا وأمريكا ومختلف دول المنطقة. وتتنوع هذه المنتجات ما بين الفواكه والخضراوات الموسمية وتلك الدارجة على الاستهلاك اليومي؛ إذ يمكن للمستهلكين اختيار تشكيلة مميزة تتلاءم مع احتياجاتهم، وتوفر لهم تشكيلة واسعة تساهم في تعدد الخيارات وفقا لأمزجة وأذواق المستهلكين، وهو ما يضيف إلى أسواق میدوي الكثير، لتكون الخيار الأمثل، والمقصد الأفضل للمستهلكين.

هناك أيضا قسم مخصص للحوم بكافة أنواعها؛ إذ يستعرض القسم تشكيلة طازجة ومستوردة من اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك والبيض والأجبان ذات الجودة العالية، تناسب رغبات المستهلكين الذين يركزون في نمط حياتهم على استهلاك كمية كبيرة من البروتين. أما الأجبان فتتوافر بنوعيات مختلفة كالأجبان السويسرية والفرنسية والسعودية وغيرها، وكل هذه المواد الغذائية متوفرة بمختلف أنواعها، وتخزن بطريقة مطابقة للمواصفات العالمية، وبإشراف متواصل من المسؤولين عن سلامة الأغذية وتخزينها في مختلف فروع أسواق میدوي في مملكة البحرين.

مخبز يوفر الوجبات الخفيفة والشهية بشكل يومي
قسم المخبوزات، يوفر أنواع مختلفة من المخبوزات اللذيذة والشهية، والتي يتم إعدادها بشكل يومي لتقدم طازجة وساخنة إلى الزبائن. ويمكن للمستهلكين الراغبين في الحصول على وجبة غذائية جاهزة، أن يحصلوا على قطع من تلك المخبوزات التي تتنوع ما بين السندويشات والكرواسون والمعجنات وغيرها، ومختلف الأنواع المحضرة بشكل مميز، وتقدم لتكون وجبة غنية للمستهلكين الباحثين عن وجبات سريعة ومفيدة، وبأسعار مناسبة جدا لعامة الناس، وبالتالي فإن أسواق میدوي توفر أطعمة جاهزة لأصحاب نمط الحياة السريع أيضا، وهم غالبا من الموظفين، أو الذين لا يجدون متسع من الوقت أحيانا لتناول الوجبات المنزلية، فهو خيار ممتاز جدا لهذه الفئة من الناس.


5 آلف مشارك بمسابقة انستغرامية لتخمين موقع الفرع الجديد
وكانت أسواق ميدوي قد أطلقت في وقت سابق عبر حسابها في الانستغرام midway supermarket مسابقة لتخمين موقع فرعها الجديد، تجاوزت المشاركات فيها 5 آلاف ممن حاولوا تخمين الإجابة ومعرفة الفرع الجديد للسوبرماركت المفضل لدى المستهلكين، وكانت نتيجة هذه التخمينات مبهرة حقأ؛ لأن العديد من المشاركين في هذه المسابقة تمكنوا من معرفة المكان الجديد، وهذا إن دل إنما يدل على أن النهج الذي تستقيه أسواق میدوي في تطوير ما تقدمه للمستهلكين ينسجم مع تطلعاتهم، وتوقعاتهم، وبالتالي احتياجاتهم، وحرصهم على أن تلبي أسواق ميدوي وتصل إلى غالبية مناطق البحرين، وأن تكون قريبة جدا من زبائنها في مختلف محافظات مملكة البحرين.

میدوي.. مساحات رحبة ومواقف سيارات قريبة للزبائن
بلا شك فإن أسواق ميدوي تسعى إلى خلق تجربة تسوق عائلية مثالية، تتوافر فيها كافة المنتجات الاستهلاكية تحت سقف واحد، وفي مساحات رحبة تتواءم مع المعايير العالمية؛ إذ تهتم أسواق میدوي دائما بمحاولة توفير أفضل مساحة لعرض المنتجات، وتخطط دائما إلى استغلال هذه المساحة أفضل استغلال، مع الحرص الشديد على أن يكون المستهلكون مرتاحون وهم يقومون بعملية التسوق، في الوقت الذي يوفر فيه موظفو أسواق میدوي المعاملة الممتازة للزبائن، وهذا ما يجعلنا في المقدمة، كما أن الزائر الأسواق میدوي يجد مواقف السيارات أمام البوابة بشكل مباشر، مما يسهل تجربة التسوق ويجعلها سلسلة بلا عناء، وهذه إحدى نقاط القوة في أسواق میدوي التي تختصر المسافة ما بين عربة التسوق ومواقف السيارات، وهو أمر مهم، خصوصأ لكبار السن مثلا، أو ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يلقون الاهتمام الكافي من قبل أسواق ميدوي.


إن ثقة العملاء ورغبتهم في الشراء من منتجات الأسواق هي الدافع الأساسي لتوسعة أعمالها و فتح فروع جديدة بشكل مستمر، لاسيما خلال الأعوام الماضية؛ إذ زاد الطلب بشكل مضطرد على أسواق میدوي، بعد توفيرها خدمات البيع على مدار الساعة، وكذلك نظرا لتقديرها المستهلكين عبر إجراء العديد من العروض الحصرية والتخفيضات التي تجعل للتسوق قيمة مضافة، وما زيادة الفروع التي نحن بصددها إلا لتزايد الطلب، وهذا دليل على نجاحنا وكسب ثقة الزبائن، وتوطيد العلاقة معهم.

يذكر أن أول فرع الأسواق میدوي تأسس في العام 1962 في منطقة باب البحرين في المنامة التي كانت تمثل آنذاك الوسط التجاري للبحرين، وتأتي أسواق میدوي تحت مظلة شركات علي راشد الأمين ش. م. ب. التي يتبعها أيضا عدد من الشركات الغذائية والصناعية.




أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها